الموز

فوائد الموز للصحة يعتبر الموز أحد أهم محاصيل الفاكهة ويعتبر الموز من أهم محاصيل الفاكهة الإستوائية في جميع أنحاء العالم حيث يحتل الموز مركزاً كبيراً في التجارة العالمية حيث يؤدى دوراً هاماً في إقتصاد الكثير من الدول بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وإقبال المستهلك عليه أكثر من باقى أنواع الفاكهة الأخرى لأنه يتميز بحلاوة الطعم والنكهة اللذيذة كما أنه يتميز عن باقى الفاكهة الأخرى بإمكانية توافره بالأسواق طوال العام واليوم سوف نتعرف على أهم فوائد الموز لصحة الإنسان .

فوائد الموز للصحة :

الإسهال : حيث يعد خليط الموز والزبادي علاج رائعة للإسهال وهو شائع جداً بين صغار الأطفال والرضع، لهذا ينبغي خلط الموز مع قليل من الملح يضاف إلى ذلك وتلك الطريقة هي الحل الآنسب لمشكلة الإسهال.

مصدر للطاقة : بصرف النظر عن أنه غني جداً بالمعادن والفيتامينات، الموز يحتوى على طاقة عالية جداًحيث أنه من يأكل موزتين فقط فسوف تحصل على ما يكفي من الطاقة من المستحسن أن يأكل الموز في الوقت الي تشعر بالتعب .

تحسين الهضم : حيث يحتوي الموز على النشا والتي توجد في الكربوهيدرات وهي التي تساعد على إنقاص الوزن حيث أن أجسامنا تقوم بهضم النشا ببطء مما يزيد من فترة شعورك بالشبع ويقلل من تناول الطعام

تنظيم ضغط الدم : حيث يحتوي الموز على الكثير من البوتاسيوم وهو من أهم العناصر في تنظيم ضغط الدم حيث كلما زادت نسبة البوتاسيوم في الجسم كلما خرج الصوديوم كما أنه يعمل كمدر طبيعي للبول بحيث يحفز الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد الموجود في الجسم .

يرفع من روحك المعنوية : حيث يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي أحد المواد التي تحسن من الحالة المزاجية وتنظم نسبة البروتين في الجسم وتساعدك على الاسترخاء مما يجعلك أكثر سعادة .

مواضيع ذات صلة