الملح الصخري

فوائد الملح الصخري الصحية وهو ما يسمى بكلوريد الصوديوم أو ما يطلق عليه أيضاً اسم ملح الطعام هو ويتواجد في الطبيعة على عدة أشكال من ناحية اللو، فمنه ما هو أبيض، ومنه الأزرق الفاتح والأزرق الداكن ومنه الأصفر أو الرمادي ومنه أو الأرجواني أو الوردي ومنه الأحمر أو البرتقالي، وكل هذا يعتمد على نوع وكمية الشوائب المتواجدة فيه ويتشكل الملح الصخري نتيجة لتبخر المياه المالحة من أسطح المسطحات المائية الكبيرة مثل: البحر الميت، والخلجان، وكذلك من مصبات الآنهار في الأراضي القاحلة والضحلة كما يختلف الملح الصخري عن ملح الطعام الذي نستخدمه في الطعام والمعالج بمادة اليود بأنه يحتوي على بلورات كبيرة مكتنزة كما أن طعمه أقل ملوحة من الملح الذي يعالج كيميائياً ومن الممكن استخدامه كبديل كما يمتاز بأنه غني بالمعادن الصحية وسنتعرف في مقالنا على أهمية الملح الصخري للصحة .

فوائد الملح الصخري :

فهو يعالج الانتفاخ في الجسم والعينين.

لعلاج لضغط الدم الزائد والمنخفض بحيث يعمل على توازن الضغط ضمن معدلاته الطبيعية في الجسم.

كما أنه يعالج الربو وكذلك الالتهابات في الشعب الهوائية، والالتهابات والأوجاع التي تصيب الأذن والآنف. مفيد في علاج التهاب المفاصل.

كما أنه يدخل في صناعة المثلجات والثلج والآيس كريم ويستعمل أيضاً لحفظ التوابل من التلف.

وهو يعمل على إزالة جميع المعادن السامة من جسم ودم الإنسان، وينشط الدورة الدموية ويعمل على توازن نسبة الحموضة في الجسم.

وهو يساعد في علاج التهاب العضلات ويعمل على تنظيم النوم وإزالة التوتر والقلق ومختلف السموم في الجسم، ويعمل على تقليل كافة آلام الإنسان الجسدية والنفسية والعصبية .

كما أنه يساعد في عمليات الهضم، ويعمل على علاج جميع الإضطرابات الهضمية، ويعمل على الحد من الغازات، كما ويعمل على تليين الأمعاء من الفضلات المتراكمة الضارة.

وهو يساعد على تخسيس الوزن. يقضي على الدهون الزائدة والخلايا الميتة في جسم الإنسان. يعالج الكثير من آلام الأمراض المزمنة، مثل: الهربس، والنقرس، والروماتيزم. يعالج الالتهابات والهيجانات الناجمة عن لدغات الحشرات والقوارض المختلفة.

كما يعمل على القضاء على الديدان المعوية في الأمعاء والمعدة. فعّال في مكافحة الآنفلونزا.

هو يعتبر مبيض جيد للأسنان ومعطر ممتاز للفم. للاسترخاء بعد خلط القليل منه في ماء الاستحمام.

كما يساعد على السيطرة على التقيؤ والشعور بالغثيان.

ويساعد في علاج أمراض المثانة والكليتين. لعلاج حب الشباب.

وهومفيد في تخفيف آلام الحلق وتورمه، ومعالج ناجع للسعال الجاف والتهاب اللوزتين.

مواضيع ذات صلة