مانجو

فوائد المانجو المتعددة للصحة، تعتبر المانجو من الفواكه المفضلة عند الناس جميعا، لأنها من ألذ وأطعم الفواكه، المانجو من الفواكه التي تنمو في المناطق الاستوائية، ونحتوي المانجو علي فوائد كثيره تجعلها من الفواكه المفضلة للجميع سواء كانت المانجو ثمرة فاكهه كما هي أو يتناولها البعض كعصير، وترجع فائدة المانجو لاحتوائها علي فيتامين ج، وحمض الغلوتامين، والبيتاكاروتين، والحديد، كما تحتوي المانجو علي ألياف غذائية مثل الكربوهيدرات والبروتين والدهون.

فوائد المانجو الصحية

الوقاية من السرطان : ثمرة المانجو غنيه بمواد مضاده للأكسدة مثل الكيريسيتين والفيسيتين، مما تساعد علي حماية الجسم من الإصابة بأمراض سرطان القولون والدم والثدي.

منظف للبشرة : المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه كما أن المانجو مناسبة لجميع أنواع البشرة كما أنها تمنع إنسداد المسام أن يسبب حب الشباب وقطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو اغسل وجهك وسترى النتائج فورا.

فقدان الوزن : تساعد المانجو على فقد الوزن، المانجو غنيه بفيتامينات تساعد الجسم علي إكتماله صحيا، وتساعد علي حرق السعرات الحراريه الزائده في الجسم مما يؤدي إلي فقدان الوزن.

تنظيم نسبة السكر فى الدم : ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن أن تجعلك في صحة جيدة جدا وبشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط تغلي 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفى وتشرب كوب في الصباح وسوف يساعد في تنظيم مستويات الآنسولين.

تساعد وتنظم عملية الهضم : تحتوي المانجو على الآنزيمات وهي التي تساعد في تحطيم البروتين وطبيعة المانجو تساعد في الهضم والقضاء عليها كما أنها أيضاً غنية بالألياف الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن.

نسبة حديد كبيرة خاصة للحوامل : تعد ثمرة المانجو غنية بالحديد، وبالتالي فإنها هى الحل الطبيعي للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم وكذلك انقطاع الطمث وأيضاً يمكن للنساء الحوامل أن تأكل الكثير من المانجو حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الحديد والكالسيوم في نفس الوقت.

العلاقة الجنسية : المانجو تعتبر محفز ومقوي جنسي، بسبب احتوائها علي خواص تساعد علي الرغبة الجنسية وتنشطها، والمانجو غني بفيتامين e وهو يساعد علي زيادة هرومون الجنس.

تقليل الكوليسترول : المانجو تعمل علي تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم، لاحتوائها علي فيتامين سي، كما أنها تحتوي علي البوتاسيوم وهو عنصر مهم جدا من عناصر الخلية التي تعمل علي التحكم في ضربات القلب وضغط الدم.

مواضيع ذات صلة