موسوعة عربية شاملة

الليمون

فوائد الليمون للبشرة قد تسعى كل امرأة للحصول على بشرة نضرة صافية بدون ندبات أو حبوب بعيداً عن الكريمات والمواد الكيماوية التي تحتاج إلى كثير من المال والجهد وجميعنا يعرف أن الليمون من ضمن الأغذية الطبيعية التي تفيد  المرأة في الحفاظ على جمالها لكن لا تسبب لها أي أضرار نعرض لكي اليوم في هذا المقال فوائد الليمون لبشرتك وجسمك.

فوائد الليمون للبشرة والجسم

1- يساعد الليمون في تفتيح المناطق الداكنة في الإبطين و الركب و الأكواع : فإنه عند فرك هذه المناطق الداكنة بالليمون فإن حمض الستريك المركز الموجود به يساعد في قتل البكتيريا و يقلل من تصبغات الجلد حيث أن الليمون يعتبر مبيض قوي للجلد و مقشر طبيعي أيضاً .

2- التخلص من قشرة الرأس حيث أن عند فرك الرأس بنصف ليمونه و تركها لمدة 10 دقائق ثم قومي بغسل الشعر بعدها و مع تكرار هذه المحاولة لعدة مرات سوف تلاحظي أن القشرة ستختفي .

3- التخلص من الندبات الموجودة بالوجه استخدمي الليمون في التخلص من الندبات وآثار الحبوب استخدمي مزيج عصير الليمون مع عصير الخيار على البشرة لمدة من 5 ل 10 دقائق يومياً ثم غسله وتكرار العملية يومياً فسوف يساعدك ذلك في إخفاء و إزالة الندبات من البشرة نهائياً .

4- القضاء على الخلايا الميتة بالبشرة عن طريق أخذ شريحة من الليمون و فرك البشرة بها مباشرة ليساعد في نشاط البشرة و توهجها و نضارتها و كما أن الآنزيمات و السكر التي به تساعد في القضاء على الخلايا الميتة وإعادة بناء البشرة مرة أخرى.

5- الليمون مفيد أيضاً لنضارة الجسم قومي بعمل ماسك مكون من عصير الليمون و الحليب والكركم قبل الاستحمام ب 15 دقيقة سوف يساعدك على تجدد الدورة الدموية وإعادة بناء خلايا البشرة والجسم مرة أخرى كما أنه يعمل كمبيض و مقشر للمناطق الداكنة بالجسم والتي تغير لونها نتيجة استخدام المواد الكيماوية والعادات الخاطئة .

6- للحصول على أظافر قوية فنقع الأظافر في عصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم فركها بعد ذلك بفرشاة الأظافر وهي مغموسة في كوب به ماء و خل يساعد على تقويتها وإطالتها .

7- للحد من دهون الشعر عن طريق شطف الشعر بحامض الليمون المذاب في لتر من الماء فهو يحد من دهون الشعر ويترك فروة الرأس منتعشة وأكثر صحة.

8- وقف تساقط الشعر قومي بمزج عصير ليمونه مع أربع ملاعق من حليب جوز الهند وضعيهم على الشعر أسبوعياً يوقف تساقط الشعر نهائيا .

9- فقدان الوزن تخلصي من وزنك الزائد بسهولة قومي بشرب كوب من الماء الدافئ و عصير ليمون ومعلقة من العسل يومياً على الريق بانتظام ينقص الوزن وبسرعة، فإن الليمون يساعد في عمليه الهضم و يساعد الكبد في التخلص من الشوائب أيضاً .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.