موسوعة عربية شاملة

فوائد اللبان الدكر لجسم الإنسان

اللبان الدكر من الاشياء التى لايعرفها الكثير من الناس ولذلك سوف نعرض لكم فوائد اللبان الدكر لجسم الإنسان فهو مطهر ومنشط للجهاز الهضمي وطارد للريح وأيضا مدر للبول وله العديد من الفوائد الاخى ويتم إستخراج زيت لبان الدكر من من الراتنج أو من خلال أشجار الأوليبم لبان الدكر من المكونات الاساسية فى تصنيع مستحضرات التجميل تعالو نتعرف أكثر على فوائد لبان الدكر .

اللبان الدكر لجسم الإنسان

اللبان الدكر
اللبان الدكر

 

أهم فوائد لبان الدكر

 تقوية الجهاز المناعي :

زيت لبان الدكر فعال جداً كمطهر  وحتى الأبخرة أو الدخان الذي يتم الحصول عليه من حرق اللبان يكون لها صفات المطهر والتي تقضي على الجراثيم في الهواء الت تتكون حولك من خلال استخدامه كدخان ويمكن وضع زيته على الجروح وليس له أي آثار جانبية كما انه مفيد لعلاج الجروح الداخليه وحمايه الجسم من العدوى النامية .

 تحسين الصحة :

من خصائص اللبان الدكر كمطهر لذلك يمكن أيضا استخدام زيت اللبان الدكر للقضاء على مشاكل الفم مثل رائحة الفم الكريهة و ألالم الاسنان وتسوس الأسنان وتقرحات الفم والتهابات أخرى .

 مقوي عام :

اللبان الدكر له فوائد عديدة  لانه يقوي اللثة وجذور الشعر ويشد الجلد ويقوس العضلات والأمعاء والأوعية الدموية وبالتالي يعطي حيث أن اللبان الدكر له خصائص الدواء القابض فإنه يقلل من ظهور التجاعيدكما انه يكافح فقدان وظيفة الأمعاء وعضلات البطن والأطراف المرتبطة بالشيخوخة كما أن اللبان الدكر يعمل على تجلط الدم مما يساعد على وقف النزيف من الجروح  و يساعد هذا العقار أيضا على تخفيف الإسهال بمختلف الانواع .

2
 علاج الدمامل :

زيت اللبان الكدر عندما يتم استنشاقه يمكن أن يعالج الندبات و علامات الدمامل وحب الشباب والجدري ويساعد على تلاشيها من الجلد بمعدل أسرع من اي دواء موضعي أخر  وهذا يشمل أيضا تلاشى علامات تمدد الجلد و علامات الجراحة والشقوق المرتبطة بالحمل والولادة .

 تحسين وظيفة الجهاز الهضمي :

الذين يعانون من عسر الهضم والحموضة يمكنهم استخدام زيت اللبان الدكر لتحسين وظيفة الجهاز الهضمي بدون أي آثار جانبية  كما أنه يسهل الهضم وبنفس الطريقة التي يعمل بها معظم الأدوية ولكن على عكس مضادات الحموضة الشائعة التي تعالج الأعراض فقط وتسبب اثار جانبية كثيرة كما أن الزيت يسرع إفراز العصارات الهضمية (العصارة المعدية والعصارة الصفراء والأحماض ) في المعدة ويسهل حركة الطعام عبر الأمعاء وهذا يعني تحسنا في جميع جوانب هضم الطعام .

 مكافحة الشيخوخة :

 اللبان الدكر يعزز تجديد الخلايا السليمة ويحافظ على الخلايا والانسجة كما أن له خصائص الدواء القابض مما يساعد على مكافحة الشيخوخة كما أنه يمكن أن يساعد على التخلص من بقع الشمس  وإزالة التجاعيد الدقيقة حول العينين والخدين  وعموما شد الجلد في جميع أنحاء الجسم و استبدال الخلايا الميتة في كبار السن .

مع تحياتي

3

اللبان الدكر

قد يعجبك ايضا