موسوعة عربية شاملة

فوائد كورن فليكس

فوائد الكورن فليكس للجسم وهو عبارة عن فطور الحبووب وهو شائع حيث أنه تم صناعته بواسطة شركة كيلوق وتنم صناعتها عن طريق معالجة حبوب الذرة تم تقديم طلب براءة الاختراع لهذا المنتج في 31 مايو سنة 1895م وتم منح براءة الإختراع وهو يعد أهم وجبة خلال اليوم نظراً لدورها في إنتظام عملية التمثيل الغذائي وإمداد الدماغ بالجلوكوز والجسم بالطاقة ورغم أن البعض قد يتجاهل تناول طعام الإفطار لضيق الوقت في الصباح، فإن تناول وجبة سريعة ومغذية من كورن فليكس والحليب مع العصير فهو كافي لجعل يومك مميزاً والكورن فليكس هو من الأغذية الخفيفة السريعة التحضير والتي يمكن أن تكون لها فوائد للرجيم والحامل وللاطفال وبديلا صحياً للاغذية الغير مفيدة.

فوائد الكورن فليكس للجسم :

حيث يحتوي كوب من الكورن فليكس الجاف على مائة سعرة حرارية، وخالية من الدهون المشبعة كما يحتوي الكوب الواحد منه على غرامين من السكريات البسيطة، وأربع وعشرين غراماً من الكربوهيدرات، وغرام واحد من الألياف الغذائية.

كما يحتوي على الفيتامينات ب، د، ج، وتختلف نسبة الفيتامينات فيه حسب نوعه. يحتوي على المعادن التالية وهي المنغنيز، والزنك، والكالسيوم، والنحاس، والبوتاسيوم، والفسفور، كما يحتوي كوب منه على 8 مليجرامات حديد، بما يعادل خمسين في المائة من حاجة الجسم للحديد .

كما أنه يضبط مستوى السكر في دم المرأة الحامل، كما أنه يحد من إرتفاع ضغط الدم المفاجئ لديها ويقي من التعرض لتسمم الحمل .

وهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات وهي التي تساعد على نمو الجنين دون أن يؤثر على الأم، وينصح للمرأة الحامل بتناول ست وجباتٍمنه في اليوم لأنه يحافظ على المعادن والفيتامينات الموجودة في جسمها وجسم الجنين، كما أنه يساعد على الهضم.

ويهو يحتوي على معظم المركبات الغذائية المهمة والضرورية لِصحة الأطفال حيث يساعد على زيادةِ معدل الهضم لديهم، يعزز نموهم بشكل سليم لذلك يعتبر أفضل وجبة غذائية لهم.

كما أنه يمد الجسم بالقيم الغذائية الضرورية ولهذا فهو يعد أفضل خيار للأشخاص الذين يعانون من السمنة ويتبعون الحمية الغذائية، فهو من الأغذية الصحية قليلة السعرات الحرارية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.