فوائد الكراوية

فوائد الكراوية للصحة حيث من المعروف أن الكراوية لديها فوائد واستخدامات طبية مذهلة فهي علاج لجميع الأمراض والإضطرابات وبشكل خاص عند خلط الكراوية مع العسل والكراوية مفيدة في علاج مشاكل مثل إرتفاع ضغط الدم، النوبات القلبية، مشاكل الجلد، الذاكرة، سقوط الشعر، قشرة الرأس، مرض السكري، الربو، ألام الظهر وهي من المشاكل الصحية المختلفة واليوم سنتعرف على أهمية الكراوية .

فوائد الكراوية للصحة :

مدر للبن : حيث بذور الكراوية من التوابل المدرة للحليب من المعروف أنه يزيد من إنتاج الحليب عند الأمهات المرضعات إستهلاك مشروب الكراوية الدافئ مع العسل يعزز من كمية ونوعية الحليب .
مطهرة ومعقمة : حيث تعمل الكراوية كمادة معقمة يمكنها أن تحقق لك الشفاء الفعال من إلتهاب القولون وكذلك إلتهابات الجهاز الهضمي، الجهاز التنفسي، الجهاز البولي بالإضافة إلي منع العدوي الخارجية فهي تمنع نمو البكتريا والفطريات ومنع العدوي للجروح والقروح  وهو أيضاً مطهر ويحمي الجروح من التطور .

مفيد لصحة القلب : حيث تعد الكرواية عنصر جيد جداً لصحة القلب فهي تساعدك في الحفاظ معدل ضربات القلب منتظمة وعلى تقوية عضلات القلب، منع تصلب الشرايين والأوعية، إنخفاض ضغط الدم، وكذلك يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم مما يدعم صحة القلب وكذلك فإن الإستهلاك المنتظم لكراوية فهي تساعد في الحفاظ علي القلب لفترة طويلة وتقليل خطر الإصابة بامراض القلب .

مضاد للتشنج : حيث تعد  الكراوية مفيدة في علاج التشنجات والأمراض المرتبطة بالتشنجات وفي حالة حدوث تشجنات العضلات فهي تقدم لك الإغاثة الفورية حيث تقوم بتثبط أثار الإنزيمات والمركبات المنتجة في الجسم وهي المسئولة عن تقلص العضلات . وبالمثل، تخفيف أثار تشنجات الجهاز التنفسي، وعلاج الفواق، السعال بدون توقف، ضيق التنفس ومفيد أيضاً في علاج الكوليرا التشنجي .

 طارد للريح : حيث الكثير من الإضطرابات التي يعاني منها الجهاز الهضمي، يمكنك إستهلاك مشروب الكراوية الدافئ لمشاهدة النتائج في علاج هذه المشكلة. فهي علاج جيد لمشاكل الغازات المزمنة .

مواضيع ذات صلة