أهمية الكرات

فوائد الكرات للصحة وهو نوع من النباتات العشبية حيث يبتع الفصيلة الثومية و الكراث له أصناف : فمنه ( كراث الصيف ) و منه ( كراث البيات الشتوي ) وهي التي تكون أكثر قوة من كراث الصيف لأنه يحتوي على السعرات الحرارية و على نسبة من الدهون  و الكاربوهيدرات ، و الألياف ، ونسبة من البروتينات كما أنه غني ( بحمض الفوليك ، و الكالسيوم ، و البوتاسيوم ، و الفسفور ، والمنجنيز ، والحديد ، و فيتامين سي ، و يحتوي الكراث أيضاً على فيتامين أ ، و فيتامين ي ، وفيتامين ك ) وكذلك فيمكن استخدم الكراث في الطعام بثلاثة أشكال  إما خاما و نضعه في السلطات ، أو مغلياً ، أو مقليّاً  و يعتبر طعم نبات الكراث هو أقرب لطعم البصل  و تعتبر نكهته من النكهات المميزة واليوم سوف نتعرف على أهم فوائد الكرات للإنسان .

فوائد الكرات للصحة :

فهو يسهل عملية الهضم، ويمنع الإصابة بالإمساك. يقي من الإصابة بالسرطان، وبشكل خاص سرطان البروستات، وسرطان المبيض، وسرطان القولون.

وهو يقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمنع الإصابة بالنزيف الدموي، ويقي من سرطان الشريان التاجي، كما يمنع تصلب الشرايين، ويقوي عضلة القلب، ويحسن وظائفها.

ونبات الكرات يحافظ على صحة الجلد، ويمنح البشرة النضارة والحيوية، وينقيها من الفضلات والسموم.

كما يقي من ضربات الشمس، ومن الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتي تؤثر على لون الجلد ومظهره.

وهو يمنح الشعر الصحة، والقوة، ويقوي الجذور والبصيلات، ويمنع تقصفه وتكسره، ويعزز من نموه.

وكذلك فيقلل ضغط الدم المرتفع.

ويقوي العظام والأسنان، ويزيد من صلابتها.

الكرات يمنع الإصابة بالإلتهابات المزمنة، مثل التهاب المفاصل الروماتيزمي. يحسن صحة المعدة، والكلى، والأمعاء.

وهو يساعد في تخسيس وزن الجسم، والحصول على الرشاقة، نظراً لأنه يحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه خالي من الدهون، ويقلل الشعور بالجوع،  كما أن الألياف الموجودة فيه، غير قابلة للذوبان بالماء.

وهو يحسن البصر، ويقوي النظر، ويحافظ على صحة أنسجة العين، ويقي من الإصابة بإعتام العين، والضمور البقعي.

وهو يفيد الأم الحامل، ويمنع حدوث تشوهات في الأجنة، ويساعد في إنتاج الحمض النووي.

ويقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، ويرفع الكوليسترول الجيد. يكافح تكون الحذور الحرة للخلايا، ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة، ويقي من الإصابة بالأمراض المزمنة.

وهو مقوي الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة.

وكذلك فهو يحتوي على العديد من الزيوت الطيارة التي تفيد صحة الجهاز التنفسي، ويقلل من أعراض مرض الربو التحسسي، ونزلات البرد، والإنفلونزا، وحمى القش.

مواضيع ذات صلة