موسوعة عربية شاملة

فوائد الكاكا

فوائد الكاكا للصحة أو ما تسمى بالتين الكاكي أو الكاكا أو القاقا أو الخرما هي ثمرة معروفة لدى قدماء اليونان بـ ” ثمرة الآلهة “وأصلها من اليابان وتزرع في شمال وشرق قارة آسيا في درجة حرارة لا تتجاوز 27 درجة مئوية تتميز بطعمها الحلو والرائع كما أنها تزرع في جميع قارة آسيا وفي بلاد الشام وتركيا وفي الشمال الغربي للبلاد التونسية و يسمى بالكريمة ولها أنواع كثيرة تختلف في الحجم والذوق وللكاكا فوائدة كثيرة لصحة الإنسان سنتعرف عليها الآن .

فوائد الكاكا للصحة :

فقدان الوزن : فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي بدورها تساعد على فقدان الوزن عن طريق الشعور بالشبع لمدة أطول، والحد من الرغبة في تناول السكر. محتوى الماء يستعيد فقدان السوائل في نطاق محدود.

حماية العين : حيث أنها تحتوي على فيتامين A، فيتامين C، فيتامين K وهو الذي يساعد في تحسين الرؤية والحماية من العدوى المرتبطة بالعين وتلك المواد المضادة للأكسدة قوية أيضا في جعل الجلد حول العين مشدود و أكثر شبابا.

عملية الهضم : فهي مصدر جيد للألياف، حيث أنها تحتوي على ما يقرب على 20٪ من الإحتياجات اليومية في الثمرة الواحدة كما تساعد الألياف على إضافة حجم للبراز، وتنشيط حركة نقل المواد الغذائية عن طريق الجهاز الهضمي، وزيادة إفرازات العصارة المعدية والجهاز الهضمي، وتخفيف أعراض الإمساك و الإسهال .

 تحارب السرطان : حيث تحتوي فاكهة الكاكا على العناصر الغذائية المفيدة للغاية وهي التي تحمي من الجذور الحرة حيث أن تلك الجذور الحرة هي المسؤولة عن السرطان.

 الدورة الدموية : فهي تحتوي على النحاس، وهو عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء الجديدة دون النحاس، فلا يمكن إمتصاص العناصر الغذائية الأساسية وزيادة الدورة الدموية لخلايا الدم الحمراء الصحية يزيد من الوظيفة الإدراكية، قوة العضلات، والتمثيل الغذائي، و مستويات الطاقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.