فوائد الكاجو

فوائد الكاجو للصحة وهو يسمى أيضًا بالكاشو حيث تعتبر شجرة الكاجو هي شجرة كبيرة ودائمة الخضرة من أصل برازيلي كما يكثر نموها في شمال شرق البرازيل وتسمى في البرتغالية وتنمو فاكهة الكاشو على شجرة صغيرة الحجم أوراقها عريضة وطويلة وتنبت الفاكهة مرة واحدة في السنة ويعتقد أن السكان الأصلين كانوا يسمونها فاكهة السنة كما لونها يميل إلى البرتقالي وحلوة المذاق ويشهد العالم اليوم إستهلاكابشكل غير طبيعي للمكسرات لما لها من فوائد كثيرة وإستخدامات متعددة واليوم سنتعرف على أهم فوائد الكاجو لصحة الإنسان .

فوائد الكاجو للصحة :

تعزيز صحة القلب: حيث يعتبر الكاجو هو مصدر للدهون المفيدة والصحية، ولا يحوي الكولسترول، مما يجعل له دور مهم في تخفيض نسبة الكولسترول السيء LDL، والدهون الثلاثية، وبالتالي فهو مهم في تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والسكتات الدماغية.

كما يساعد في الحفاظ على صحة اللثة والاسنان حيث أنه وجد بأن له القدرة على مكافحة البكتيريا التي قد تؤدي إلي تسوس الاسنان ومشاكل اللثة.

ويعد الكاجو هو غذاء غني بمضادات الاكسدة الضرورية جداً في محاربة الجذور الحرة، والحفاظ على أغشية الخلايا.
كما أنه يساعد في إنزال الوزن اذا ما تم تناوله ضمن رجيم صحي محسوب السعرات الحرارية حيث أنه غني بالبروتين والألياف مما يجعل له دور في زيادة الإحساس بإمتلاء المعدة والشبع لفترة أطول.

وهو مصدر للمغنيسيوم المهم في تنظيم عمل العضلات، وعمل الأعصاب وسلامتها كما أن له دور مهم لعمل الكالسيوم في الجسم، مما يجعله يدخل في تقوية العظام والحفاظ عليها.

كما يعتبر الكاجو هو مصدر فقير للصوديوم، ومصدر غني للبوتاسيوم، مما يجعله غذاء مفيد جداً لمرضى ضغط الدم، ويساعد على ضبط الضغط لديهم.

يعد الكاجو مصدر غني لمعدن النحاس، المهم في زيادة مرونة الاوعية الدموية والعظام والمفاصل، ويدخل في عمليات إنتاج الطاقة في الجسم.

وهو مصدر لمضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة ووقاية الأم من الأمراض، والمحافظة على صحة الجنين.

مواضيع ذات صلة