موسوعة عربية شاملة

فوائد القهوة

فوائد تناول القهوة للصحة القهوة هي مشروب يعد من بذور البن المحمصة كما ينمو في أكثر من 70 بلداً ويقال أن البن الأخضر هو ثاني أكثر السلع للتدوال في العالم بعد النفط الخام حيث أنها تحتوي على الكافيين وللقهوة للقهوة تأثير منبه للبشر وتعد القهوة اليوم واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم حيث يتم إنتاج ثمار البن التي تحتوي على حبوب القهوة من خلال عدة أنواع من الشجيرات دائمة الخضرة الموجودة بشجر البن كما تعتبر الجمهورية اليمنية من أوائل الدول التي زرعت البن وصدرته إلى العالم .

فوائد القهوة للصحة :

تحسن القهوة صحة الأوعية الدموية : حيث تزيد القهوة من إنتاج أكسيد النيتريك في البطانة وهي الطبقة الرقيقة من الخلايا التي تبطن السطح الداخلي للأوعية الدموية، مما تحسن من قوة العضلات في الأوعية الدموية حيث أن شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين يزيد على المدى القصير من ضغط الدم الحاد .

 تحسن القهوة مستوى الكولسترول في الدم : تعد القهوة مثل الشاي يحتوى على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد في تحسين مستوى الكولسترول في الدم ، و بالتالي فهي تساعد في الحماية من أمراض القلب .

القهوة تمنع تسوس الأسنان : حيث أن مادة تسمى العفص في القهوة هي تقلل من تشكيل الرواسب وبالتأكيد يمنع الشخص من وجود تجاويف في الأسنان وشرب القهوة يقلل من نمو البكتيريا مثل المكورات العقدية التي تعتبر مسؤولة عن إضمحلال الأسنان .
القهوة تمنع الصداع : حيث أنها تؤثر على الأعصاب في الدماغ مما يساعد في تقليل حجم الأوعية الدموية ومن ثم فإن شرب القهوة في المراحل المبكرة من الصداع يقلل من فرص حدوث الصداع الشديد. كمان أن تناول القهوة يقي من حالات الأكتئاب لدى النساء .

القهوة تقلل من الشعور بالتعب والألم: حيث أن شرب القهوة والتي تحتوي على الكافيين قبل ساعة من التمارين الرياضية القاسية قد يساعد في منع الشعور بالتعب ويعد الكافيين الموجود في القهوة تحتوى على مادة كيميائية تسمى الأدينوزين وهي بدورها تساعد على تنشط مستقبلات الألم في الخلايا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.