موسوعة عربية شاملة

فوائد الفول الصويا للصحة

فوائد الفول الصويا للصحة وهو نوع من النباتات البقولية الهامة على مستوى العالم حيث يعتبر من أهم البقوليات والبذور وذلك لأنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الرئيسية الثمانية والتي تعتبر أساساً لصنع البروتين وكلمة صويا أصلها إنجليزي من أصل ياباني من كلمة صلصة الصويا واليوم سنتعرف على أهم فوائد الفول الصويا .

فوائد الفول الصويا

فوائد الفول الصويا للصحة :

التخلص من علامات الشخيوخة : حيث فول الصويا يعمل كمرطب ومغذي للبشرة، تركيبته مفيدة للتخلص من البشرة الجافة وإذا كانت لديك بشرة دهنية يمكنك استخدام فول الصويا أيضا لإزالة الزيت الزائد من البشرة.

يغذي الشعر : فول الصويا هو علاج طبيعي للعناية وتغذية شعرك والأحماض الدهنية أوميغا 3 في فول الصويا يجعله عنصرا أساسيا للتغلب على تساقط الشعر، والشعر الجاف والهش.

كما يساعد فول الصويا على تحسين نسيج الشعر ويضيف المرونة اللازمة إليه.

فقط قومي بتدليك فروة الرأس مع بعض من عصير فول الصويا النقي لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد. كرري هذه العملية بانتظام لمدة 3 أشهر للتغذية السليمة للشعر.

يقوي الأظافر : حيث الأظافر هشة في كثير من الأحيان تعني أن هناك خلل في الجسم.

وإدماج فول الصويا في النظام الغذائي العادي لمدة ستة أشهر سوف يساعد على تقوية الأظافر وإضافة التألق إليهم. فول الصويا أيضا لترطيب الأظافر وعلاج عدوى الفطريات الأظافر. مجرد وضع القليل من صلصة فول الصويا على أظافرك للحصول على نتيجة مثالية.
يمنع فقدان السمع : فهو غني بالحديد والزنك كما أنه يساعد في توسيع الشعيرات الدموية، وتخفيف خلايا الدم الحمراء، وتحفيز تدفق الدم إلى الأذن كل هذا يمكنه منع فقدان السمع لكبار السن.

يمنع هشاشة العظام : معظم النساء عرضة لهشاشة العظام والتسبب في هذا المرض كبرالسن وضعف العظام.

كما أن محتوى الاستروجين النباتية في فول الصويا يمكن أن يعزز امتصاص الكالسيوم في الجسم ويمنع فقدان الكتلة العظمية. للاستفادة القصوى إستعمال فول الصويا المدعم بفيتامين D والكالسيوم الاضافي.

قد يعجبك ايضا