موسوعة عربية شاملة

فوائد الفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود الصحية حيث تستخدم شتى أنواع التوابل يوميا في الطهي لتضفي مذاقاً لذيذاً لمختلف الأطباق و الألوان فتتعدد أنواع البهارات و تتفاوت في استعمالاتها, من القرفة, و الهيل, و ورق الغار, و الفلفل الأسود والذي لا يمكن الإستغناء عنه لطعمه المميزو الحاد بحيث تتعدد استخداماته و فوائده سواء كانت طبية  مثل المساعدة في التهدئة والوقاية من السرطان كما له عدة فوائد آخرى سنتعرف عليها الآن .

فوائد الفلفل الأسود الصحية :

يساعد على منع السرطان : حيث وجد أن الفلفل الأسود يمنع تطور أورام سرطان الثدي, ووجد الباحثون أنه يقي من السرطان, ويذكر أيضاً أنه حين يضاف إليه الكركم تزداد خصائصه المضادة للسرطان.

يساعد في الهضم: فهو يحفز براعم التذوق للإشارة إلي المعدة لإنتاج حمض الهيدروكلوريك بكثرة وهذا الحمض الضروري لهضم البروتينات وغيرها من الأطعمة في المعدة, والتي تقضي على عسر الهضم وإنتفاخ البطن والإسهال والإمساك والحموضة.

يساعد في فقدان الوزن : فهو مفيد جداً في المساعدة على الهضم بطريقة سليمة وحرق الدهون كما أن الطبقة الخارجية والتي تحتوي على المغذيات النباتية القوية تحفز التخلص من الخلايا الدهنية, وهي تشجع أيضاً التعرق والتبول فهي وسيلة رائعة للتخلص من المياة الزائدة والسموم من الجسم.

يخلص من آثار البرد : يعد الفلفل مزيلا طبيعيا للإحتقان فهو يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تهيج الأغشية المخاطية, بحيث تزيد من سيلان الآنف, مما يساعد في تخليص الممرات الآنفية, و تنظيفها, و جعل التنفس أكثر سهولة, و ذلك بوضعها في حساء الدجاج, لإستساغة طعمها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.