موسوعة عربية شاملة

فوائد الفاصوليا الخضراء

فوائد الفاصوليا للجسم تعد الفاصولياء وجبة أساسية وأكلة مشهورة في كثير من البلاد العربية مطبوخة,أو مسلوقة أو في السلطة كما تشتهر الفاصولياء الخضراء بطعمها اللذيذ والحلو المذاق بالاضافه إلي ذلك فهي ليست مجرد وجبه او طبخة عادية بل تحتوي الفاصولياء على كثير من الفوائد الصحية التي تفيد الانسان وصحته .

فوائد الفاصوليا:

صحة القلب: حيث تحتوي الفاصوليا الخضراء على كمية عالية من الألياف الغذائية وهي التي تساعد على خفض مستوى الكوليسترول، كذلك تحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على ضغط الدم، وبذلك تفيد الفاصوليا القلب والأوعيةالدموية.

نمو الجنين : الفاصوليا الخضراء غنية بالفولات، ولهذا فيساعد إستهلاكها على النمو الجيد للجنين خاصة القلب والآنبوب العصبي، إلى جانب حماية الطفل من الإصابة بالربو في وقت لاحق من حياته.

تحسين البصر: كما تحتوي الفاصوليا الخضراء على مغذيات الكاروتينويد الهامة لحماية العينين حيث تعتبر من المواد المضادة للأكسدة القوية التي تحمي أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية كما أنها من المغذيات التي تحتويها الفاصوليا فيتامين “أ” الذي يحمي من الضمور البقعي الذي يصيب الإنسان في الشيخوخة.

تخفيف الوزن: حيث تتميز الفاصوليا الخضراء بأنها منخفضة في عدد السعرات الحرارية لذلك تعتبر طعاماً مثالياً للراغبين في إنقاص الوزن.

الهضم والبول: تساعد الفصوليا الخضراء على تحسين الهضم، خاصة من لديهم متلازمة القولون العصبي أو في حالات عسر الهضم. كما أن لها تأثير معتدل على إدرار البول وتحفيز تدفقه الطبيعي.

مقاومة الشيخوخة: كما أنها تلعب مضادات الأكسدة القوية التي تحتويها الفاصوليا الخضراء دوراً مهم في مكافحة مظاهر الشيخوخة خاصة على البشرة، حيث تقلل التجاعيد وخطوط الوجه. يساعد أيضاً فيتامين “أ” و”سي” في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.

صحة العظام: حيث تحتوي الفاصوليا الخضراء على كميات وفيرة من المنغنيز تساعد على امتصاص الكالسيوم، وزيادة قوة العظام وكثافتها. من فوائد الفاصوليا الخضراء تقليل هشاشة العظام، والتخفيف من النقرس، ومنع التهاب المفاصل.

وظائف المناعة: تتميز الفاصوليا الخضراء بأنها غنية بفيتامين “سي” بجانب مغذيات أخرى مثل الكالسيوم والحديد وفيتامينات “ب”. يساعد كل ذلك على تعزيز المناعة وتحسين معدلات التمثيل الغذائي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.