موسوعة عربية شاملة

العنب

فوائد العنب للصحة تمتاز الفاكهة الصيفية بأنها لذيذة وخفيفة وهي التى لا يختلف على مذاقها أحد وتوجد الكثير من تلك الفواكه ومنها العنب وهو أحد اقدم الفواكهه المعروفة على مر العصور حيث وجدث حفريات عن الحضارة السورية أن الإنسان كان يتغذى على العنب ويعود تاريخ هذه الحفريات لاكثر من 2000 عام قبل الميلاد كما عرف العنب فى العديد من الحضارات القديمة غير الحضارة السورية حيث عرف أيضاً لدى الحضارة الرومانية والحضارة الفرعونية القديمة والحضارة اليونانية ويوجد على مستوى العالم لأكثر من 10000 نوع مختلف من العنب ولكن أشهرها هو العنب الأخضر أو الابيض والعنب الأسود والعنب الأحمر وكل تلك الآنواع تحتوى على العديد من المواد الغذائية الهامة التى تفيد صحة الانسان .

فوائد العنب للصحة :

عسر الهضم : فهو يساعد في علاج عسر الهضم و تهيج المعدة .

سرطان الثدي : حيث أن العنب الأرجواني يساعد في الوقاية من مرض سرطان الثدي و بشكل خاص عند تناوله بشكل يومي .

تحسين الرؤية : يعد العنب جيد جداً للعيون حيث أنه غني باللوتين و الزياكسانثين وهي التي تحافظ علي صحة العين و خاصة مع التقدم في العمر .

فوائد العنب للبشرة :يعتبر العنب من أفضل علاجات البشرة حيث يحتوي علي عناصر غذائية قيمة و يمتلك خصائص مضادة للأكسدة و المواد المضادة للأكسدة و المواد المضادة للإلتهابات و فيتامين ج و هو عنصر حيوي لصحة الجلد .

الكولسترول في الدم : كما يحتوي العنب علي مركب Pterostilbene وهو الذي يساعد علي خفض مستوي الكوليسترول في الدم .

إضطرابات الكلي : كما يساعد العنب علي تقليل حموضة حمض اليوريك مما يساعد في الحد من الضغط علي الكلي .

الصداع النصفي : حيث يساعد العنب في التخلص من الصداع النصفي ولذلك يمكنك أن تستخدم كعلاج فوري لهذا الصداع .

مرض الزهايمر : كما انه يحتوي العنب علي الريسفيراترول مما يساعد على تقليل مستويات البيتيدات وهي التي تؤدي إلي زيادة الزهايمر و العنب مفيد أيضاً في تعزيز صحة الدماغ و تأخير ظهور امراض الأعصاب .

الربو : حيث يحتوي العنب علي مستويات ترطيب جيدة مما يساعد في علاج الربو .

الإمساك : العنب له تأثير هائل في التغلب علي الإمساك فهو يعمل كملين كما أنه غني بالسكر و الأحماض العضوية و التي تساعد علي تخفيف الإمساك و تلين حركة المعدة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.