فوائد العدس

فوائد العدس للصحة يعتبر العدس هو من أشهر النباتات التي تحتوي على البروتينات والمعادن وهي التي توازي اللحوم ولذلك فهو أطلق عليه العديد من المسميات التي تدل على هذه المعنى مثل غذاء الفقراء وكذلك مسامير الركب كما تنتشر زراعة العدس بمختلف أنواعه منذ العصور القديمة في بلاد الهند كما يحتوي العدس على الكثير من المواد الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الإنسان فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات كما يحتوي على العديد من المعادن الهامة وفي مقالنا سنتعرف على أهم فوائد العدس بصحة الإنسان .

 

 

فوائد العدس للصحة :

صحة القلب : حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل العدس فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ويعتبر العدس هو أيضاً مصدر كبير لحمض الفوليك والمغنيسيوم حيث حمض الفوليك يقلل من مستويات الحمض الاميني الخاص وكذلك المغنيسيوم يحسن من تدفق الدم والأكسجين والمواد الغذائية في جميع أنحاء الجسم.

يزيد الطاقة : كما أنه يبطئ من حرق الطاقة بسبب الألياف والكربوهيدرات المعقدة ويعد العدس أيضاً هو مصدر جيد من الحديد الذي ينقل الأوكسجين إلى جميع أنحاء الجسم .

خفض الكوليسترول : يساعد العدس على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم حيث أنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف القابلة للذوبان كما أنه يخفض مستويات الكولسترول وكذلك فهو يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق الحفاظ على الشرايين نظيفة.

مصدر جيد لحمض الفوليك : مصدر جيد من فيتامين ب المركب، مثل حامض الفوليك أو حمض الفوليك حيث أن إستهلاك حمض الفوليك من قبل المرأة الحامل يساعد في منع العيوب الخلقية .

مواضيع ذات صلة