فوائد الطين الأخضر للوجه والعناية بالبشرة والجسم

فوائد الطين الأخضر عديدة حيث يعتبر الطين الأخضر من أفضل الماسكات لمساعدة البشرة على النضارة ومنحها الفوائد التجميلية، حيث أنه يُعد من الطبيعة ذو الأثر الفعال على البشرة، وهو من أهم المواد الطبيعية المفيدة للبشرة وخاصة البشرة الدهنية، لاحتوائه على أكسيد المغنيسيوم الذي يعمل على توازن إفراز الغدد الدهنية، وهو مادة عضوية تتكون من مجموعة من المعادن الأساسية وأكسيد الحديد والمواد النباتية القابلة للتحلل (مثل الأعشاب البحرية)، وسنتعرف فيما يلي على جميع فوائد الطين الأخضر وكيف يتم تحضيره لعلاج مشكلات البشرة المختلفة.

فوائد الطين الأخضر

ما هي فوائد الطين الأخضر؟

  • يستخدم الطين الأخضر في علاج مشاكل البشرة الدهنية وحب الشباب الذي يظهر خصوصاً لتلك البشرة الدهنية، حيث إن مكون البنتونيت والذي يوجد بداخل الطين له قدرة عالية على الامتصاص، حيث يمتص الدهون ويقوم بعلاج حب الشباب الموجود بها.
  • من فوائد الطين الأخضر أنه يعالج البثور شديدة الالتهاب وكما أنه يزيل الزيوت والدهون الموجودة على سطح الجلد.
  • يمنع الإصابة بعدة عدوات منها السالمونيلا والزائفة وايضا الزنجارية والمتفطرة البحرية وكما تمنع الإصابة بالمكورات العنقودية الذهبية.
  • يعمل أيضاً على ايقاف مفعول البكتريا العصيات القولونية حيث إن تكون تقرحات كبيرة تكون بسبب أن هناك دهون تحت الجلد ويتغذى الأمراض البكتيرية على تلك الدهون مما يعمل على الحماية من الالتهابات الجلدية والأمراض البكتيرية.
  • من المعروف أن الجلد يتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة للجلد لذا فإنه يعمل على حماية الجلد من مثل تلك الأشعة لذا يجب استخدامه مع أي منتج جيد للحماية.
  • يعمل على تعزيز البشرة يجعلها تنتج الكولاجين الذي يعطي البشرة المرونة والنضارة وكما أنه يمنع علامات الشيخوخة المبكرة التي تزداد ظهورها بعد كبر السن حيث قاموا بعمل دراسة للتأكيد من ذلك وجلبوا مجموعة من الفئران، وقاموا بتطبيق على بعضهم تلك القناع لاحظوا تزايد عدد ألياف الكولاجين في الفئران الذين تم تطبيق لهم القناع عن غيرهم.
  • من فوائد الطين الأخضر أنه يعمل أيضًا على حل مشكلة البشرة من التهاب أو شوائب أو بثور سوف تصاب البشرة بها.

كم أنه يساعد في امتصاص السموم والشحوم الموجودة تحت سطح الجلد، وذلك لاحتوائه على معادن كثيرة ويعزز من رطوبة الجلد وصفائه حيث أنه عند استخدامه على البشرة يعمل على حدوث ترطيب عالي لها.

كما أنه يبقى بها ترطيبها الطبيعي ولا يقلله حتى عند التعرض للشمس ولكن يجب الاستمرار على استخدامه حيث أنها مهمة في ذلك حيث قام بعض العلماء بتطبيق استخدامه على بعض الأشخاص كل يوم لمدة سبعة أيام وسوف تلاحظوا أن صلابة الجلد قد زادت بشكل كبير عن غيرهم.

شاهد أيضًا: تبييض الجسم بطرق طبيعية سهلة في أسرع وقت

كيفية تحضير قناع الطين الأخضر

  • يتم خلط القهوة والطين بحرص في وعاء ويكون مصنوع من البلاستيك أو الخزف.
  • يتم استخدام خل التفاح في القناع ونقوم بتجفيفه باستخدام ماء الورد.
  • نضيف إلى وعاء القهوة والطين خل التفاح المخفف وايضا زيت يسمى بزيت شجرة الشاي ونضع منه من 2 إلى 3 قطرات ونقوم بالخلط الجيد لهم بداخل الوعاء.
  • تقوم بوضعه على الوجه لفترة لا تقل عن ربع ساعة ونتركه هذه المدة حتى يتم تجفيفه تماما وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

كيف يمكنك تطبيقه على الوجه

في البداية نقوم بتنظيف الوجه جيدا وغسله من جميع الشوائب وذلك أيضا تنظيفه من المكياج حتى لا يحدث في الوجه بكتريا ثم نضع القناع على الوجه ونتركه لمدة ربع ساعة حتي يلاحظ لنا أنه جف تمامًا.

ثم بعد ذلك عندما نتأكد أنه جاف عن طريق لمسه بأصابع اليد نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم نجففه عن طريق استخدام المناديل الورقية وليس المنشفة لأن ذلك يمكن أن يسبب التهاب في البشرة.

هام قبل استخدام قناع الطين الأخضر

  • يجب ألا يُستخدام أكثر من مرة في الأسبوع الواحد.
  • البشرة الحساسة أو الجافة يجب استخدامه مرة كل اسبوعين.
  • يجب عمل اختبار أولاً على منطقة من الجلد للتأكد من عدم الإصابة بحساسية منه.

قد يهمك أيضًا: طرق إزالة سواد الركبتين والأكواع وتبيضها بـ 5 وصفات مجربة

قدمنا لكم فوائد الطين الأخضر للبشرة والجسم وأهم وكيفية استخدامه، ولمزيد من مواضيع العناية بالبشرة يمكنكم متابعة موقع التكية والتعرف على كل جديد.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.