الصبار

فوائد الصبار للصحة نبات الصبار هو أحد النباتات الدهنية حيث يستخدم في طب الأعشاب منذ بدايات القرن الأول، مستخلص الصبار يستخدم في التجميل و صناعات الطب البديل و قد تم تسويقه كمادة مجددة، مرطبة و مداوية كما أن الصبار يعيش في الظروف والبيئات الصحراوية، لهذا يضرب المثل بهذه النباتات في تحمل العطش والجفاف الذي قد يمتد لسنوات طويلةواليوم سنتعرف على أهمية استخدامات الصبار للصحة .

فوائد الصبار للصحة :

يستخدم في منتجات العناية بالأسنان : حيث بسبب غنى نبات الصبار بالفيتامينات والمواد المغذية، يتم استخدامه في الكثير من منتجات العناية بالأسنان. مكوناته تساعد في مكافحة بعض المشاكل مثل التهاب اللثة، اوجاع الاسنان، الخ

مقوي المناعة : قد أثبتت الأبحاث أن الصبار مفيداً في تعزيز الحصانة إلي الحد الذي يمكن من مكافحة الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية، الإيدز، والسرطان، الخ . فالصبار معروف بكبح نمو الخلايا السرطانية . إقرأ أطعمة تقوي المناعة
يشفي الجروح : حيث أن الخصائص المطهرة في نبات الصبار تجعله مفيداً للغاية لعلاج ويشفي الجروح كما أنها تستخدم لعلاج الجروح في الحيوانات.
يساعد في إزالة السموم : هناك العديد من الأطعمة التي نستهلكها في روتين حياتنا اليومية قد ثبت أنها غير صحية بالنسبة لنا ونحن بحاجة لإزالة السموم من الجسم حيث تناول عصير الصبار على أساس منتظم يساعد على إزالة السموم من الجسم .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :حيث أن الاستهلاك المنتظم للصبار يساعد أيضا على علاج مشاكل الجهاز الهضمي .

الصبار مرطب ممتاز: حيث يستخدم في العديد من الكريمات، مستحضرات تنظيف الوجه وعلاجات للوجه .

مواضيع ذات صلة