موسوعة عربية شاملة

شعير

فوائد الشعير لصحة جيدة مشروب الشعير من أهم المشروبات والسوائل الطبيعية التي يحتاجها الإنسان في كثير من الأوقات، وهناك حالات وأمراض كثيرة التي تصيب جسم الإنسان وتحتاج إلي شرب السوائل حتي يستعيد الجسم على قدرته في تجديد طاقته، ويستعيد الجسم نشاطه لتجديد الدورة الدموية ويحافظ علي توازنه الطبيعي، ويحتوي الشعير على فوائد كثيرة وهائلة جعلت العالم بأكمله يستخدم مشروب الشعير لعلاج الكثير من الأمراض سواء كان مضاف إليه الكحول أم لا، ولكن من الأفضل شرب الشعير بدون إضافة الكحول ويتم ذلك عن طريق غلي الشعير في الماء وتركة ليبرد ثم نقوم بتصفيته ونبدأ في شرب الشعير.

فوائد الشعير للصحة

  • شرب الشعير يعمل على تقوية جهاز المناعة للجسم ويساعد في شفاء الأمراض، ويرجع ذلك غلي أن الشعير غني بعنصر الزنك الذي يساعد جهاز المناعة في محاربته للأمراض، ويعمل على طرد الكوليسترول المضر في الجسم، وذلك بسبب احتواء الشعير علي حمض اليوريك الذي يقلل نسبة الكوليسترول في الدم مما يؤدي ذلك إلي تجنب الإصابة بأمراض القلب.
  • شرب الشعير مفيد جدا لمرضي السكر ويعمل على تقليل نسبة الجلو كوز في الدم وذلك بسبب احتواء الشعير على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها مرضى السكر، ويساهم الشعير في تنظيم الآنسولين في الجسم.
  • شرب الشعير يساهم في الجهاز الهضمي في القيام بوظيفته وينشط العصارة الهضمية، ويعمل مشروب الشعير علي تيسير عملية ذوبان الدهون ويمنع من تراكمها في الجسم.
  • شرب الشعير يساعد في طرد الخلايا المضرة وطرد السموم عن طريق البول وعلي ذلك فالشعير يساعد في علاج المسالك البولية، ويعمل على تفتيت الحصوات والسموم الموجودة علي الكليتين.
  • شرب منقوع الشعير مفيد جدا للنساء الحوامل، لذلك ينصح الأطباء السيدات الحوامل بتناول شرب منقوع الشعير بشكل مستمر لأنه يساعد السيدة الحامل من تجنب الإصابة بالتهابات المسالك البولية في فترة الحمل التي تصيب المرأة الحامل بسبب الضغط علي المثانة وخصوصا في الشهور الأولي من الحمل.
  • شرب الشعير يساعد السيدة الحامل في تجنب الإصابة بالبواسير والإمساك ويمنعها من الإصابة بمرض السكر في فترة الحمل.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.