موسوعة عربية شاملة

فوائد السبانخ للصحة

فوائد السبانخ للصحة حيث تعتبر السبانخ هي من الخضروات الورقية المهمة و المفيدة لصحة الجسم و ذلك ظلنها قليلة السعرات الحرارية حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الأملاح والفيتامينات الهامة فهي تعد من الخضار الورقية المهمه للبشرة و الشعر، صحة العظام، وتوفر البروتين، الحديد، الفيتامينات و المعادن للجسم  ولها العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان .

فوائد السبانخ

فوائد السبانخ :

خفض ضغط الدم: حيث يحتوي السبانخ على نسبة عالية من البوتاسيوم ولهذا ينصح بتناول المرضى الذين يعانون من إرتفاع الضغط فهو يعمل على إزالة الأثار السلبية للصوديوم، و تشمل الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم البطاطس، الطماطم ، الفاصوليا و البرتقال .

يعالج الإمساك : كما تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الألياف و الماء ، وكلاهما يساعد على منع الإمساك و تعزيز صحة الجهاز الهضمي.

مرض السكري : السبانخ تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم حمض الفا ليبويك، وهو الذي يعمل على خفض مستويات السكر، وزيادة الأنسولين و منع التغيرات التي تسببها الاكسدة في المرضى الذين يعانون من مرض السكري .

مصدر للمغنيسيوم : تعد السبانخ واحد من أفضل مصادر المغنيسيوم الغذائية و هو أمر ضروري لاستقلاب الطاقة، والحفاظ على العضلات والأعصاب، ينظم ضربات القلب و يحافظ على مناعة الجسم و يقويها، كما يلعب المغنيسيوم دوراً في مئات ردود الفعل البيوكيميائية التي تحدث في الجسم.

صحة الجلد والشعر : كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) وهو أمر ضروري لإنتاج الزخم للحفاظ على شعر رطب، فيتامين (أ) هو أيضًا ضروري لنمو كل أنسجة الجسم، بما في ذلك الجلد والشعر، كما يحتوي السبانخ أيضًا على نسبة عالية من فيتامين C وهو ضروري لبناء وصيانة الكولاجين، كما يحتوي على نسية عالية من الحديد الذي يساعد في التخلص من مشكلة تساقط الشعر.

الوقاية من السرطان: السبانخ وغيرها من الخضروات الخضراء تحتوي على الكلوروفيل التي أظهرت الدراسات بأنها تكون فعالة في منع الآثار المسببة للسرطان من الأمينات الحلقية غير المتجانسة التي يتم إنشاؤها عند شوي الأطعمة في درجة حرارة عالية.

قد يعجبك ايضا