فوائد الريحان الاخضر

فوائد الريحان الأخضر الصحية الريحان هو نبات عشبي ورقي من عائلة النعناع حيث أنه يشبه أوراق النعناع على حد كبير و يسمى أيضاً الريحان المقدس لأنه كان يستخدم في الكنائس الأرثودوكسية في تحضير الماء المقدس كما يتمتع الريحان برائحة عطرية مميزة كما ونستخدمه في الطعام و الحساء ليضفي نكهة جميلة و نستخدمه أيضاً في السلطات المختلفة وفي المربيات كمربى الفراولة واليوم سنتعرف على فوائد الريحان للصحة .

فوائد الريحان الأخضر الصحية :

للريحان خصائص مفيده للعنايه بالبشره فهو ليس مجرد توابل توضع على الطعام بل أنه يعتبر إحدى الأعشاب الطبيعيه التى لها فوئد صحيه وفوائد تجميليه أيضا وسنتحدث عن ذلك في السطور القادمة بشكل مفصل.

ومن فوائد الريحان الاخضر الصحيه أنه يحتوى على المواد التى تساعد على معالجة المشاكل الهضميه مثل الإنتفاخ الناتج عن عسر الهضم , كما أنه يعالج مشكلة الزياده فى التعرق وله قدره فائقه فى علاج التهابات الحلق حيث انه يعمل على تخليص الشعب الهوائيه من البلغم.

بالإضافه إلي ذلك فان غلى الريحان وتناول مائه يساعد على علاج إلتهاب الحلق ومن الممكن استخدام هذه الماء كغرغره أو بلعها كما ان اوراق الريحان الاخضر لها تأثير فعال فى العلاج من لدغات الحشرات حيث أنها تخلص الجسم من السم.

كما أن للريحان خصائص علاجيه تفيد فى معالجة الجروح والقروح ويعمل على تقليل الآلم الذى ينتج عن الاصابه بالجدرى أو الحصبه ومن الممكن استخدام الريحان فى معالجة الجروح عن طريق إضافة زيت جوز الهند إلي عصير الريحان وتنظيف الجروح به.

ويفيد الريحان الأخضر فى علاج الحمى وذلك عن طريق غلى الريحان مع الشاى وتناوله حيث أن أوراق الريحان لديها القدره على طرد الجراثيم من الجسم ومن ثم شفاء الجسم من الإلتهابات البكتيريه أو الفيروسيه.

ومن فوائد الريحان الأخضر استخدامة في علاج السعال والبرد حيث أنه يخفف من الأعراض الناجمه عن الإصابه بالإنفلونزا وينصح الاطباء بتناوله طازج أو غليه مع الشاى فهو أفضل من الادويه الطبيه المخصصه لعلاج نزلات البرد.

مواضيع ذات صلة