فوائد الذرة

فوائد الذرة للصحة وهو نوع نباتي ويعد ثالث أهم المحاصيل في العالم بعد القمح والأرز كما أن موطنه الأصلي جنوب المكسيك وغواتيمالا كما إستخدمه الهنود الحمر كمصدر للدقيق ثم نشره المستعمرون الأوروبيون في أنحاء العالم القديم كما يعد الذرة أهم محصول في الولايات المتحدة وله الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان كما ان له الكثير من الإستخدامات في المطبخ .

 

فوائد الذرة للصحة :

الوقاية من فقر الدم : حيث تعتبر الذرة الصفراء هي مصدر للحديد والفوليت مما سيكون لها دور عظيم جداً في الوقاية من الآنيميا و فقر الدم حيث يعتبرالحديد مكون اساسي في كريات الدم الحمراء  كما ينصح بها بشكل خاص للحوامل كوجبة خفيفة سهلة الهضم  .

 تعزيز صحة الجهاز الهضمي : حيث تعتبر الذرة هي أحد الاغذية الغنية بالألياف الغذائية وهي التي تساعد بالفعل في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتلين البراز والوقاية من الإمساك والبواسير وتخفيف اعراض القولون العصبي .

إمداد الجسم بالطاقة : تعتبر الذرة من الخضار النشوية العالية بالنشويات والسعرات الحرارية  حيث أن كل 100 غم منها تمدنا بما يقارب 86 سعر حراري .

 لصحة البشرة والعيون : حيث أن الذرة هي مصدر غني بفيتامين A والبيتا كاروتين كمضادات أكسدة قوية وضرورية في مكافحة علامات الشيخوخة والتقدم في السن والتجاعيد بشكل خاص فبالتالي سيكون لها دور كبير في تعزيز صحة البشرة ونضارتها .

وهي قد تكون مهمة جدا لتقوية العظام والاسنان، بغناها بالعديد من المعادن المهمة، مثل : الكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم والنحاس .

مواضيع ذات صلة