موسوعة عربية شاملة

فوائد الدموع

فوائد الدموع للصحة إن هذا العنوان هو محير بالمسبة للكثير من الناس ويتسائلون هل بالفعل الدموع مفيدة وما هي إفادتها كل تلك الأسئلة سنتعرف عليها الآن في مقالنا وللدموع نوعين أيضاً النوع الأول وهو ما يسمونه الدموع القاعدية وهي الدموع التي تبقي العيون آمنة من الإصابة في كل وقت والنوع الثاني الدموع الإنعكاسية وتلك هي الدموع التي تشكل عند تقطيع البصل أو إذا كان هناك شيء يحصل في عينيك بمعنى أنها تخدم الغرض من شطف العينين.

فوائد الدموع للصحة :

التخلص من السموم : حيث أن البكاء لا يطهرنا فقط عقلياً حيث أن الدموع التي تنتج عن الإجهاد تساعد الجسم على التخلص من المواد الكيميائية التي تؤدي إلى زيادة الكورتيزول، هرمون الإجهاد.

قتل البكتيريا : فالدموع يمكن أيضاً أن يكون وسيلة جيدة لقتل البكتيريا حيث أن الدموع تحتوي على الليزوزيم السائل وهو الذي وجد أيضا في حليب الأمحيث  الليزوزيم يمكن أن يقتل بعض أنواع البكتيريا عن طريق تدمير جدران الخلايا البكتيريا .

يحسن الرؤية : حيث أن الدموع التي تنزل من الغدة الدمعية، يمكن أن تمسح فعلياً رؤيتنا. عندما تكون أغشية العيون جافة، قد يصبح لدينا البصر ضبابية نوعاً ما حيث الدموع تنظف سطح العين والبكاء أيضاً يمنع جفاف الأغشية المخاطية المختلفة.

يخفف الإجهاد : حيث أن الدموع يمكن أن توفر شعورا بالراحة حتى لو ظروفنا لا تزال كما هي ومن المعروف بإن البكاء يطلق هرمونات التوتر أو السموم من الجسم، ونتيجة لذلك، فهو يقلل من حدة التوتر.

يحسن المزاج :كما يمكن للدموع رفع الحالة المزاجية لدينا و تخلصنا من الإكتئاب حيث نزول الدموع يحسن مزاج ما يقرب من 90 في المئة مقارنة مع ثمانية في المئة أفادوا البكاء جعلهم يشعرون أسوأ.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.