فوائد الدجاج

فوائد الدجاج للصحة حيث أن يعتبر الدجاج هو أحد أهم مصادر اللحوم البيضاء بعد الأسماك البحرية وهو يمتاز بطعمه الشهي وله قيمة غذائية عالية وفي نفس الوقت أضرار أقل بكثير من الأصناف الآخرى إذا تم المقارنة بينها وبين اللحوم الحمراء بالنسبة للدهون الموجودة بكلاهما فسوف يفضل تناول الدجاج  كما أن لحم الدجاج يعتبر في حياتنا من المأكولات الرئيسيةعلى سفرتنا حيث أنه يطهى بشكل متكرر بجانب الخضار والأرز في العديد من الأكلات العربية والغربية وهو مغذي ومفيد وصحي للجسم إذا تغذى بشكل طبيعي سليم دون حقنه بالهرمونات وفيما يلي سنتعرف أكثر على فوائد الدجاج أو الفراخ كما يسميه البعض .

فوائد الدجاج للصحة :

حيث أنه يحسن من الحالة النفسية للفرد، ويحارب الشعور بالكآبة كما أنه يمنع الإصابة بالآنيميا وهى فقر الدم ويقي من الشعور بالضعف العام والإرهاق المزمن لقدرته على إنتاج كريات دم حمراء جديدة وهيموجلوبين الدم. وأيضا ًيحفز عمل الدماغ والخلايا العصبية، والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر ويحسن القدرات العقلية مثل الذاكرة والإستيعاب. ويحمي من أعراض الشيخوخة مع تقدم الإنسان في العمر، ويحافظ على سلامة الجلد ويحفظه من التجاعيد ويحافظ على مرونته وشبابه.

كما أنه يحتوي لحم الدجاج على بعض الاملاح المعدنيه ومنها الفوسفور الذي يعتبر مهما في عمليه أيض النشويات والدهنيات والبروتينات بجانب فيتامين د حيث يعد الفوسفور دوراً مهماً في بناء عظام وأسنان قويه ولذلك يجب تناول الدجاج .

كما انه يساعد على توازن إفراز الهرمونات في الجسم، كما يفيد في عمليات إنتاج الكربوهيدرات والدهون في الجسم، مما يساعد على إنتاج الطاقة وتبادل الأوكسجين في الخلايا.

ويفيد تناول الدجاج في محاربة نمو وإنتشار الشوارد الحرة في خلايا الجسم، ولذلك فهو يحد من نمو الأورام السرطانية بمختلف أنواعهالآنه يحتوى على مضادات الأكسدة.

ويساعد في تخفيض نسبة ضغط الدم المرتفعة في الجسم، ولكن مع ضرورة نزع الجلد عنه.

ويقوي أداء الجهاز المناعي، ويحفز قدرة الجسم على مقاومة الأمراض المختلفة، ويحمي الآنسجة من التلف و يعمل على تحفيز نمو العضلات وتقويتها، وتحسين أدائها.

كما نقدم لكم أيضاً على موقع التكية طريقة عمل الدجاج بالبشاميل اللذيذ والشهي تابعوا معنا.

مواضيع ذات صلة