موسوعة عربية شاملة

فوائد الحجامة للصحة

فوائد الحجامة للصحة الحجامة هي العلاج عن طريق مص وتسريب الدم من خلال استخدام الكؤوس ويكون بطريقتين الحجامة الرطبة والحجامه الجافة وهي طريقة طبية قديمة كانت تستخدم لعلاج كثير من الأمراض كما أن الحجامة هي جزءاً أساسيا من الممارسات الطبية التقليدية في العديد من المجتمعات واليوم سنتعرف على أهم فوائد الحجامة .

فوائد الحجامة
فوائد الحجامة

فوائد الحجامة للصحة :

تسليك الشرايين والأوردة الدقيقة والكبيرة وتنشيط الدورة الدموية، فحوالي (70 %) من الأمراض سببها عدم وصول الدم الكافي بشكل منتظم للعضو.

وكذلك تسليك العقد الليمفاوية والأوردة الليمفاوية “الأوعية الليمفاوية” وبشكل خاص في القدم وهي منتشرة في كل أجزاء الجسم أولاً بأول من الأخلاط ورواسب الدواء.

وتساعد على تنشيط وإثارة أماكن ردود الفعل في بالجسم (Reflex Zone) للأجهزة الداخلية للجسم فيزيد انتباه المخ للعضو المصاب ويعطي أوامره المناسبة لأجهزة الجسم لاتخاذ اللازم.

كما تساعد تسليك مسارات الطاقة التي تقوم بأذن الله علي زيادة حيوية الجسم .

كما تساعد على إمتصاص السموم وأثار الأدوية من الجسم والتي تتواجد في على شكل تجمعات دموية بين الجلد والعضلات والتي تسمي منطقة الفاشية، وأماكن أخرى بالجسم “مثل مرض النقرس”، وفيه يتم أخراج بللورات حمض البوليك من بين المفاصل مع تجمع دموي بسيط عن طريق التشريط الخفيف علي الجلد.

وكذلك عمل تجمعات دموية في بعض الأماكن التي تحتاج إلي زيادة الدم، أو بها قصور في الدورة الدموية “تنشيط الدورة الدموية موضعياً”.

كما تساعد على تقوية المناعة العامة في الجسم، وذلك بإثارة غدد المناعة.

كما تساعد على تنظيم الهرمونات وتنشيط أجهزة المخ.

وتنشيط الغدد وخاصة النخامية مع رفع الضغط علي الأعصاب والذي يأتي أحيانا بسبب احتقان وتضخم الأوعية.

وتساعد على إزالة بعض التجمعات والأخلاط وأسباب الألم والغير معروف مصدرها.

قد يعجبك ايضا