فوائد الجلسرين للبشرة

فوائد الجلسرين للبشرة الجلسرين وهو مركب عضوي من جزيئات الأكسجين والهيدروجين والكربون يمكن تشكيله من المنتجات الطبيعية مثل الزيوت النباتية كما يمكن تصنيعه من الكحول البروبيلين ويكون عديم اللون والرائحة ويذوب في الماء ويستخدم في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والمنتجات الصيدلانية وفي المراهم والصابون كما أنه آمن وغير سام وهو الآنسب لجميع أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة والدهنية واليوم سنتعرف على أهم فوائد الجلسرين .

فوائد الجلسرين للبشرة :

بشرة خالية من العيوب : حيث يمكنك إعداد ماسك للوجه في المنزل واستخدامه في الليل لتفتيح وتبيض البشرة ببساطة مزج القليل من عصير الليمون وماء الورد والجلسرين كما يمكن تطبيق المزيج وتدليكه على الوجه وتركه لبضع الدقائق مع الاستخدام المنتظم لهذا القناع سيساعد في إخفاء العيوب وتلاشى معظم الأمراض الجلدية مثل فرط التصبغ والبقع الداكنة والنمش بشكل طبيعي.

ترطيب البشرة : يعد الجلسرين ممتاز في ترطيب البشرة لقدرته على إمتصاصه الرطوبة من الجو، مما يساعد في منع جفاف البشرة وإضافة إليها التوهج. كل ما عليك القيام به هو وضع كرة من القطن في الجليسرين وتطبيقه على كامل البشرة كما يمكنك إضافة الجلسرين لكريم المرطب ومزجه على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ أو يمكنك مزج الجلسرين مع الكريم اليومي أو استخدامه مخفف بالماء موضعيا على الوجه. مزيج ماء الورد وخليط الجليسرين مرطب ممتاز للبشرة، يمكن استعمله قبل استخدام أي كريم للنهار أو الليل.

شفاء الجروح : حيث أن الندوب الناتجة بسبب حب الشباب والحروق والجروح على البشرة قد تكون محرجة في بعض الأحيان كما  يساعد تطبيق الجلسرين الخام أو المخفف مرتين يوميا في ازالة الندوب في غضون أيام قليلة لحتوئه على خصائص شفائية قوية ويمكن استخدامه لعلاج أي نوع من الندبات. كما أنه يعزز في الأساس عملية التمثيل الغذائي للخلايا، وإصلاح الآنسجة التالفة.

 تنظيف البشرة : حيث أن بياض البيض يساعد على إزالة الشوائب ويحافظ نظافة ونعومة البشرة كما يمكنك خفق بياض البيض في وعاء وإضافة إليه ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من الجلسرين ويخلط المزيج جيدا ويطبق على الوجه باستخدام أطراف الأصابع في حركات دائرية صاعدة، وتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.