موسوعة عربية شاملة

ثوم

فوائد الثوم للبشرة وعلاج مشاكلها، الثوم عبارة عن نبات عشبي وبتكون من عدة فصوص متتالية جنبا إلى جنب وله رائحة نفاثه متميزه، والثوم من المواد الغذائية الهامة جدا التي تدخل في مجال الطبخ والطهي، ويعد الثوم من النباتات العشبية القديمة، ويعد الثوم من أهم وسائل العلاج للكثير من مشاكل البشرة، فهو يدخل في الكثير من الوصفات ومستحضرات التجميل للعناية بالجسم والشعر والبشرة، كما دخل الثوم قديما في وصفات العلاج التي تهدف للشفاء السريع للأمراض.

فوائد الثوم للبشرة

فوائد الثوم كثيرة ويعد واحد من أهم وأشهر النباتات الطبيعية على الأرض وله العديد من الفوائد الوقائية لجسم الإنسان، ومن فوائدة علاج وحل مشاكل البشرة مع وصفات ممتازه.

وصفة الثوم والخل للعناية بالبشرة

مكونات الوصفة:

  • 1 ملعقة كبيره من الثوم المهروس.
  • 1 ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة الاستخدام: نقوم بإحضار وعاء صغير ونقوم بخلط المكونات وهي الثوم المهروس مع الخل الأبيض ونقلبهم جيدا حتي نحصل علي العجينة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر حتي يتم تفتيح مسام الوجه، ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه بحركه دائرية وذلك باستخدام قطنه نظيفة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الوصفة باستمرار للحصول علي النتيجة المطلوبة لأنها تساهم في التخلص من حب الشباب على الوجه.

طرق أخري لاستخدام الثوم للعناية بالبشرة

  • كما يمكننا أيضا أن نستخدم فصوص الثوم وذلك عن طريق تقطيع فصوص الثوم إلي شرائح متساوية ثم نقوم بوضع هذه الشرائح علي بشرة الوجه ونتركها لمدة لا تقل عن 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر، مع ضرورة تنشيف الوجهة بفوطة ناعمه وعدم استخدام فوطة خشنه وذلك للمحافظه على نعومة البشرة والاعتناء بها.
  • كما يمكننا الاستفادة من الثوم أيضا عن طريق تناول فص الثوم وهو نيا علي الريق يوميا، فهو يساهم في الاعتناء بالبشرة والحفاظ عليها، ويساهم في عملية تجديد خلايا البشرة، فالثوم يساعدكي سيدتي في حل مشاكل البشرة، وهناك بعض الأشخاص لا يستطيعون تناول الثوم كما هو نيا، فمن الممكن أن تناوله مهروس مع كمية قليلة من اللبن الحليب، أو عن طريق بلع شرائحه مع الماء.
  • الثوم يعمل كمحارب للبكتيريا والفطريات والجراثيم التي تؤدي إلي مشاكل كثيره للبشرة، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة والقضاء على التجاعيد ويساهم في تدفق الدم في البشرة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.