التين الشوكي

فوائد التين الشوكي للصحة هو نبتة من الصبار وتنمو بالأماكن الجافة وهي معمرة كثيراً ولها قدرة عجيبة على مقاومة الجفاف نظراً لسوقها المليئة بالماء لذلك تعتبر سوق هذه النبتة الطعام المفضل لدى الإبل في المناطق الصحراوية وعلى الرغم من أشواكها الحادة المنتشرة على سطح النبتة فيستطيع الجمال والإبل أكلها واليوم سنتعرف في مقالنا على أهم فوائد التين الشوكي لصحة الإنسان .

فوائد التين الشوكي للصحة :

يحتوي التين الشوكي على نسبة عالية من الألياف حيث يساعد في دعم صحة الجهاز الهضمى، كما أنه يساعد في منح الإنسان الشعور بالشبع لفترة طويلةوبهذا فهو مفضل لمن يتبعون الرجيم.

وتناول ثمرة من التين الشوكى يومي فهو يساعد في تحسين عمليات الهضم وتهدئة للقولون العصبي، وتطهير الجسم من السموم، كما أنه يساعد في علاج فقر الدم.

وتلعب البذور السوداء الموجود في ثمرة التين الشوكى دوراً مهماً في تنشيط جدران المعدة والأمعاء بشكل طبيعي، التخلص من قرحة المعدة، وحماية الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي من تأثيير الأعراض الجانبية لبعض العقاقير.

كما أن التين الشوكى يحتوي على العديد من الفيتامينات كما يعوضه عما ينقصه من مادة الكولاچين، ويعطي البشرة النضارة والحيوية.

ويحتوي التين الشوكى على نسبة جيدة الفلافينويد المضاد للأكسدة، يلعب دورا فعالا في خفض فرص الإصابة بالسرطان.

يعتبر التين الشوكى هو أحد أفضل الأطعمة التي تنزع عن الإنسان الإحساس بالاكتئاب وتمنحه الإحساس بالهدوء النفسي والسعادة، حيث إنه يحتوي على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم كما يعمل على إنقباض العضلات وإحداث حالة من التوازن والهدوء العصبي.

ويحتوي التين الشوكى على نسبة عالية من البوتاسيوم والصوديوم والنحاس كما أنه يساعد في تعويض الجسم ما ينقصه، وتقوية العظام.

 

مواضيع ذات صلة