موسوعة عربية شاملة

فوائد البوتاسيوم للجسم

فوائد البوتاسيوم للصحة يعتبر البوتاسيوم هو أحد أهم العناصر الأساسية التي يجب أن تتوافر في جسم الإنسان حيث أن نقصه قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة كالاضطرابات الذهنية وحدوث ضعف في الذاكرة وضعف الشهية للطعام وحدوث تقلصات في الأعصاب والشعور بالتوتر العصبي والكثير من الأمراض الآخرى واليوم سوف نتحدث عن أهم فوائد البوتاسيوم للجسم .

فوائد البوتاسيوم للصحة :

يتوفر البوتاسيوم في العديد من الأطعمة مثل الموز، والأفوكادو، والمكسّرات، وعصير البرتقال، والبطاطا، والسمك، والخس، والفول السوداني، والبروكولي، والثوم، والمشمش، والأرز البني، والجزر، وغيرها من الأطعمة الآخرى المفيدة.

يعمل البوتاسيوم على خفض ضغط الدم المرتفع حيث أنه يساعد على تخليص الجسم من أملاح الصوديوم وهي بدورها هي التي تؤدي إلى إرتفاع الضغط، وبالتالي يقلل من الإصابة بأمراض القلب كالجلطات وتصلب الشرايين وغيرها.

يعتبر البوتاسيوم هو المسؤل عن إنقباض وإنبساط العضلات في الجسم.

وكذلك يفيد البوتاسيوم بتحسين عمل القلب والكلى والغدد الجاركلوية، والعضلات، والخلايا العصبية .

تواجد البوتاسيوم بنسب معتدلة في الجسم يساعد على توفير الطاقة والحيويّة للجسم وتخليصه من الشعور بالتعب العام وضعف العضلات المزمن  وضيق الصدر والتنفس .

كما أن يحمي وجود البوتاسيوم من فرص تشكل الحصى في الكلى والمجاري البولية كالمثانة .

وكذلك يساعد البوتاسيوم على التخفيف من حموضة الدم والتي تنتج عن الإكثار من تناول اللحوم والألبان الحيوانية .

ومفيد البوتاسيوم في تحويل الجلوكوز إلى جلايكوجين.

كما يساعد البوتاسيوم في تقوية العظام ويزيد من كثافتها وبشكل خاص لدى النساء المتقدمات في العمر حيث ويمنع إصابتها بالهشاشة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.