موسوعة عربية شاملة

فوائد البطيخ للحامل

فوائد البطيخ للحامل حيث يعتبر البطيخ من الفواكه التي تنصح المرأة الحامل في تناولها لفائدتها الصحية المغذية والمنعشة والأهم من ذلك هو تزويد الجسم بالطاقة كما يصف البطيخ كمصدر مهم للفيتامنيات المهمة مثل فيتامين(A,B6) كما يحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، وغني بالألياف كما أنه هناك مجموعة كبيرة من فوائد البطيخ للحامل وبشكل خاص في الأشهر الأولى لدوره الفعال في حل العديد من المشاكل التي قد تعانيها منها الحامل وفي مقالنا اليوم سنتعرف على أهمية البطيخ للحامل .

فوائد البطيخ للحامل :

البطيخ سهل الهضم وطري على المعدة، مما يخفف حرقة المعدة التي تواجه الحامل وتسبب لها مشاكل هضمية مثل حرقة وحموضة في المعدة، فيساعد البطيخ على توقف هذه المشكلات ومنحها شعور مريح ومنعش.

كما يساعد البطيخ في تقليل تورم القدمين والأيدي عند السيدة الحامل، لإحتوائه على كميات كبيرة من الماء والتي تساعد في تخفيف وتقليل الإنسدادات الحاصلة في العضلات والأوردة.

وتعاني معظم الحوامل من مشكلة التصبغات الظاهرة على الجسم، فالبطيخ يساعد في تنشيط الأمعاء والمعدة وتسهيل الهضم، مما ينعكس بشكل إيجابي في المحافظة على صفاء الوجه وعدم ظهور التصبغات، فهذه التصبغات ناتجة عن فقدان الجسم القدرة التخلص من السموم والفضلات.

كما يخفف من الشعور بالغثيان الصباحي حيث تناول البطيخ يعطي شعور بالنشاط والإنتعاش، الذي يدعم الحامل في بداية يومها بأفضل صحة ويخلصها من الغثيان.

والبطيخ يعمل على تقليل ألم تقلصات العضلات التي تتعرض لها الحامل في فترة الحمل، مثل زيادة الهرمونات المسببة لألم العضلات، وزيادة الوزن، حيث أن البطيخ يدعم جسم الحامل على التكيف مع هذه التغييرات وتقليل ألم العضلات.

وكذلك تناول البطيخ للحامل يمنع حدوث ظاهرة الجفاف لها لإحتوائه تقريباً على 90% من الماء، لذلك ينصح دائماً لكل السيدات الحوامل تناول كميات كبيرة من السوائل التي تحارب الجفاف الذي ينتج عنه تقلصات تؤدي إلي ولادة مبكرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.