موسوعة عربية شاملة

فوائد البطاطس

فوائد البطاطس للصحة وهي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات المنتشرة في العالم كما أنها إحدى أشهر الأطعمة وتسمى بالبطاطا أيضاً ولها قيمة غذائية والبطاطا هي محصول درنى أى تنمو الثمار تحت الأرض حيث أنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من كثير من المأكولات في العالم فالبطاطا محصول غذائى يزرعه كل أنحاء العالم كما تأخذ البطاطا المركز الرابع من حيث الأهمية بعد القمح والأرز والذرة وتحتاج البطاطا إلى رعاية خاصة عند تخزينها حيث أنها تخزن في مستودعات باردة واليوم سنتعرف على أهم فوائد البطاطس .

فوائد البطاطس للصحة :

الروماتيزم : فهي مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم والتي يمكن أن تساعد في الحد من الروماتيزم.

الهضم : حيث البطاطس غنية بالكربوهيدرات، ولهذا فهي تسهل عملية الهضم مما يجعلها نظام غذائي جيد للمرضى والرضع وأولئك الذين يعانون من مشكلة الهضم ولكنها تحتاج إلى الطاقة.

العناية بالبشرة : حيث أن فيتامين B المركب وفيتامين C وبعض المعادن، مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، والفوسفور، والزنك، هي مصادر جيدة للعناية بالبشرة كما يمكن استخدام البطاطس بعد تقشيرها وتخلط مع العسل، ويتم وضعها على البشرة باعتبارها مثل الماسك في إزالة التجاعيد والبقع الجلدية الأخرى بسبب الشيخوخة.

زيادة الوزن :البطاطس غنية بالكربوهيدرات والبروتين أقل، مما يجعلها نظام غذائي مثالي للذين يرغبون في زيادة وزن الجسم.

الإلتهاب : حيث أن العناصر الغذائية في البطاطس مثل فيتامين C، وفيتامين B والبوتاسيوم هي مصدر جيد لتخفيف الإلتهاب، الداخلية والخارجية على حد سواء مثل إلتهاب الأمعاء والجهاز الهضمي. وهي لينة وسهلة الهضم وننصح بأتباع نظام غذائي جيد بالنسبة لأولئك الذين لديهم تقرحات الفم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.