موسوعة عربية شاملة

فوائد البصل الاخضر

فوائد البصل الأخضر الصحية حيث يحتوي البصل الأخضر على العديد من الفوائد الصحية المتعلقة بالصحة العامة للجسد و أعضاء الجسد، فللبصل الأخضر فائدة عظيمة للقلب حيث يقوم بتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب وهو يحافظ على صحة القلب و أنسجته لأن البصل الأخضر يحتوي على مجموعة من الفيتامينات و أهمها فيتامين (أ) و فيتامين (ج) كما أن البصل الأخضر لديه قدرة علاجية هائلة لكي تساعد الجسم في التخلص من العديد من المشاكل الصحية مثل مشاكل الجهاز الهصمي،و الجهاز التنفسي و يساعد في اعادة إتزان مستويات السكر في الدم.

فوائد البصل الأخضر الصحية :

فهو يعالج جميع إلتهابات الجسم بشتى أنواعها فهو فعال في التخلص من نزلات البرد والإنفلونزا والتهابات المفاصل الروماتزمية لقدرته على وقف أكسدة الأحماض الدهنية داخل الجسم المسبب الرئيسي لحدوث الإلتهابات من خلال إحتوائه على الفلافونيدات.

كما يساعد على تقليل الوزن الزائد والتخفيف من مشاكل السمنة المفرطة، حيث إنه يساهم في إذابة الدهون الزائدة في الجسم، وتنشيط الجسم وتسريع عمليات الأيض.

كما يخفض من إرتفاع ضغط الدم الشرياني، كما يسيطر على مستوى الكولسترول في الدم، ويمنع إرتفاعه المسبب لأمراض القلب والشرايين، فهو يحتوي على مضادات أكسدة تمنع تلف الحامض النووي في الخلايا.

وهو يزيل إلتهابات العين ويقوي من الإبصار من خلال وضع قطرة واحدة من عصير البصل في كل عين.

كما يخفف من آلام الأذن الناتجة عن التهابها، وذلك بوضع نقطتين من عصير البصل في كل منها.

ويفيد في التخلص من بكتيريا القولون الضارة المسببة لمشاكل البواسير المؤلمة والمزعجة، كما يحسن عملية الهضم ويمنع الإصابة بالإمساك وإنتفاخات البطن المتكررة .

كما أنه يقلل من آثار الكدمات على الوجه إذا تم خلطه بالقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، كما يفيد في تحسين مظهر البشرة والتخلص من ظهور النمش على الجلد.

وهو يساعد على تنظيم نسب السكر في الدم لاحتوائه على الحديد والألياف والبوتاسيوم مقابل كميات محدودة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

كما يحمي العظام من الإصابة بالهشاشة، ويساعد على تقويتها وتقليل نسب تعرضها للكسر، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من فيتامين ك.

وهو يخفف من تكرار مشاكل الحساسية بكل أنواعها.

ويطرد السموم من الجسم على اعتباره أحد أهم مدرات البول، لذا فهو يقلل من فرص تكون الحصى والرمل في الكلى والمجاري البولية.

وهو يساعد على نمو الشعر وزيادة كثافته ومنعه من التساقط، كما يقتل الفطريات في فروة الرأس المسببة للحكة والقشرة المزعجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.