فوائد الأرز البري لجسم الإنسان

يرتبط الأرز ارتباطًا وثيقًا بقارة أسيا يختلف الأرز البري عن الأرز العادي في الحجم و اللون و القيمة الغذائية بالتأكيد له شعبية كبيرة في قارة أسيا و امريكا الشماليه كما  يحتوي الغلاف الخارجي على مواد مطاطية مفيدة لصحة الانسان كما يعرف ايضًا الأرز البري باسم الأرز الهندي يحتوي على قيم غذائية عاليه من مضادات الأكسدة و البروتين و المعادن و الفيتامينات و يتم زراعته في التربة الطينية و اليوم سنعرض في مقالنا  فوائد الأرز البري لجسم الإنسان .

الأرز البري 1 453x400 فوائد الأرز البري لجسم الإنسان
الأرز البري

فوائد الأرز البري لجسم الإنسان

صحة القلب : لا يحتوي الأرز على الصوديوم مما يساعد على خفض ضغط الدم كما انه يحتوي على نسب عاليه من الألياف والتي بدورها تعمل على طرد الكولسترول من نظام القلب و الاوعية الدموية مما يقلل من الإصابة بتصلب الشرايين من خلال القضاء على الضغط على القلب و تعزيز الإصلاح و السيطرة كما انه يحتوي على فيتامين سي مما يجعله مفيد بشكل جيد لمرضى القلب .

عمليات الجهاز الهضمي : يحتوي الأرز على عدد من المغذيات و الألياف الغذائية والتي تعمل على تحسين توازن الكوليسترول و تخفف من عمليه الهضم كما أنها تقضي على الإمساك و الاسهال و الإنتفاخ و التشنج و انتفاخات البطن الزائدة وأيضا في المساعدة على التخلص من نفايات الجهاز الهضمي و الأمراض الخطيرة مثل قرحة المعدة و سرطان القولون و المستقيم و البواسير .

الأرز البري فوائد الأرز البري لجسم الإنسان

قوة العظام : مع التقدم بالعمر تفقد العظام الكثير من قوتها و كتلتها هؤلاء الذين يتناولون الأرز البري يتمتعون بعظام اقوى من غيرهم كما أنهم تقل لديهم نسب الأصابة بهشاشة العظام .

خسارة الوزن : نتيجة للسعرات الحرارية القليلة حيث يساعد الأرز الذين يردون خسارة أوزانهم على عكس الأرز الأبيض الذي يتسبب في زيادة الوزن ولكن الأرز البري له تأثير مختلف بسبب الألياف الغذائية العاليه و المحتوى الغذائي الجيد دون زيادة للسعرات الحرارية .

مكافحة الشيخوخة : يحتوي الأرز على مضادات الشيخوخة بنسبة 30% تعمل على تحيد الجذور الحرة و منتجات الأيض الثانوية حيث تتحول الىخلايا سرطانية و يمكن ان تساهم هذه الخلايا في ظهور التجاعيد و الشيخوخة المبكرة و لكن مضادات الاكسدة تلك تمنع البقع و الضمور بالانسجة و تشعر كأنك أقل لسنوات من العمر .

الأرز البري 2 550x366 فوائد الأرز البري لجسم الإنسان

مع تحياتي

فوائد الأرز البري لجسم الإنسان

مواضيع ذات صلة