ثوم

فوائد أكل الثوم على الريق الصحية فإن الثوم من أقدم النباتات العشبية على مر العصور ويوجد الثوم في جميع الأقاليم في العالم، والثوم كان له دور كبير في الطب لأنه دخل في علاج الكثير من الأمراض وخصوصا في الطب الهندي والصيني والعربي القديم، الثوم معروف برائحته الشديدة وكان الرسول صلي الله علية وسلم قد نهي من يأكل الثوم أن يدخل المسجد حتي لا يؤذي المصلين برائحة الثوم وقال أن ما يؤذي المسلين في المسجد يؤذي الملائكة، وقد أجريت دراسات أكدت أن هناك علاقة مرتبطة بالثوم وعلاج الكثير من الأمراض.

فوائد أكل الثوم الصحية

  • الثوم يساعد في خفض نسبة الكوليسترول فقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن أكل الثوم يؤدي إلي التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.
  • الثوم يساعد في التقليل من نسبة ضغط الدم.
  • الثوم يساعد في تجنب التعرض للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية فالثوم يعتبر محارب للجلطات وتصلب الشرايين، وتناول الثوم بشكل دائم يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وضغط الدم.
  • الثوم يعمل على عدم الإصابة بالأمراض المعدية فهو يدخل في علاج الأمراض المعدية التي تشمل الفيروسات والبكتيريا والفطريات.
  • الثوم يدخل في علاج السرطان والوقاية منه، لأن الثوم غني بمركبات تعمل على محاربة السرطان ويحتوي على مادة دياليل التي تعمل على محاربة سرطان الثدي للنساء.
  • الثوم يعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تعمل على تكوين الخلايا السرطانية وتؤدي على منع تكاثر هذه الخلايا وتعمل على تعطيل الأوعية الدموية في السرطان، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الثوم يقلل من نمو الخلايا السرطانية.
  • الثوم كمعالج لمرض السكر أجريت دراسات علمية لمعرفة تأثير الثوم على مرض السكر على الحيوانات، وقد أكدت الدراسات أن تناول الثوم يعمل خفض مستوي السكر في الدم، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم.

كيفية القضاء على رائحة الثوم بعد كلة

لا خلاف على فوائد أكل الثوم، فهو يدخل كعلاج في العديد من الأمراض الخطيرة ومنها أمراض القلب ومرض السكر ومرض السرطان، فنجد مشكلة أن الكثير مننا يتجنب تناول الثوم بسبب رائحته الكريهة، ولهناك طرق كثيرة يمكننا إتباعها لنتخلص من رائحة الثوم المزعجة ومنها أن نأكل تفاحة بعد تناولنا للثوم أو ناكل ورق النعناع الأخضر.

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.