فوائد أبو فروة

فوائد أبو فروة للصحة وهو ما يسمى بالكستناء ( ابو فروة ) وهو نوع من المكسرات بنية اللون ذات غلاف سميك وكذلك فهي تسمى أيضا بشجرة الخير وفاكهة الشتاء وتختلف الكستناء عن باقي المكسرات على أنها تتميز بإنخفاض في مستوى الدهون والبروتين فهي مناسبة تماما لمن يقوم بحمية تحوي نسبة عالية من النشا كما ينمو الكستناء بكثر في فصل الشتاء وخاصة في آسيا وأوربا وأمريكا الشمالية كما يمكنك إيجاد الكستناء المعلب والمقشر في المتاجر على مدار السنة وفي الغالب مايؤكل ابو فروة مشوي ع الفحم او مغلي ويمكن استخدامه كطبق جانبي على السفرة كدخوله في حشوة او حساء ويشتهر الكستناء بكثرة في المطابخ البريطانية ودخوله في كثير من الوصفات و يمكن طحن الكستناء للحصول على دقيق يمكن استخدامه بعد ذلك لإعداد الخبز والمعجنات والكعك واليوم سنتعرف ع معاً على أهم فوائد أبو فروة للصحة .

فوائد أبو فروة للصحة :

فالكستناء جيد في بناء الجسم غذائيا ، ويوصي به في حالات الهزال (الهزال بعيدا من أنسجة الجسم) .

كما يساعد الكستناء في علاج إلتهاب اللثة ومشاكل الأسنان الصحية .

حيث تستخدم الأوراق في علاج الحمى .

الكستناء يستخدم أيضا في السعال التشنجي مثل السعال الديكي .

والكستناء يمكن أن يساعد في إصلاح الأوعية الدموية والشعيرات الدموية. كما يمكن أن يساعد في جعل جدار الوريد مرن ويمنع بعض أضرار التورم .

كما أنه يقضي على الشعور بالقئ والغثيان ويدر للبول

وعلى عكس باقي المكسرات فإن الكستناء يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدات والتي بدورها تكون بطيئة في عملية الهضم ولا تمتص بسهولة مما يعني أن الجسم يحتفظ بمستوى الطاقة ثابت ويشعرك بالدفء وعدم حاجتك للمزيد من الطعام الذي قد يزيد من وزنك . الحفاظ على مستوى الطاقة أعلى بالمقارنة مع أي مصدر اخر من الكربوهيدرات .

مواضيع ذات صلة