فتح الشهية

نصائح لفتح الشهية الكثير من الناس يعانون من مشكلة النحافة بسبب عدم شهيتهم للأكل وبشكل خاص الأطفال فالكثير من الأمهات يعانون من تلك المشكلة مما تشعر الأم بالانزعاج حيث يصبح الطفل نحيف ومرهق نتيجة لقلة التغذية السليمة لجسمه حيث أن تناول العديد من الأطعمة مهمة لصحة الجسم .

نصائح لفتح الشهية

حيث في البداية يجب المحافظة على تناول وجبة الإفطار حيث يجب أن تكون تلك الوجبة متكاملة بمعنى أنها تحتوي على جميع العناصر الغذائية حيث أن وجبة الفطور من اهم الوجبات لأنها تساعد الإنسان على مد الجسم بالطاقة .

كما أن تناول العديد من الوجبات الصغيرة فهي بدورها تساعد على سرعة الهضم مما يعطي الشعور بالجوع مرة أخرى .

ويجب تحضير الطعام وتناوله في وسط محيط مهئ يحفز الإنسان على تناول الطعام وبفرح وسرور سواء كان في مكان ذات منظر ممتع أو على ضوء الشموع .

ويفضل تناول الطعام منع ناس مقربين مثل الأصحاب أو الأقارب أو لعائلة لكي يتم التشجيع على تناول الطعام .

ويجب تناول الوجبات في الأماكن التي توجد بها المسليات مثل التلفاز اأو الكمبيوتر لتساعد الشخص على تناول الأطعمة .

كما يجب تناول الأطعمة التي يفضل الإنسان تناولها حتى يشجع على تناول الطعام .

كما يجب استعمال الأطباق الكبيرة الحجم وذلك للاعتياد على تناول كمية كبيرة من الطعام.

ويساعد إضافة البهارات والأعشاب إلى الطعام علي إضفاء مذاق مميز للأطعمة مما يشتهي الإنسان لتناوله وبكثرة من ضمن تلك التوابل ” الزعتر, الشمر , كليل الجبل, الروز ماري ” .

كما يجب تجنب تناول الأغذية التي تحتوي على الألياف منها الخضروات والفواكه .

كما يجب ممارسة الرياضة حيث أن الرياضة تساعد بشكل كبير على الاحتياج إلى تناول الطعام بشكل اكبر لان الجسم يفقد نسبة عالية من الطاقة ويرغب في تعويضها بالطعام .

كما يجب المحافظة على تناول الماء بشكل منتظم وهو بشكل تقريب ثمانية أكواب من الماء على مدار اليوم حيث يجب تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات بساعة وبعد كل وجبة لان تساعد على تحسين عملية الهضم .

ويجب الابتعاد عن الأطعمة ذات الرائحة الكريهة حيث الكثير من الناس لا يحبون تناول تلك الأطعمة منها الجبن القديم والتونة وغيرها من الأطعمة ذات الرائحة النفاذة .

مواضيع ذات صلة