فاكهه الدوريان

فوائد فاكهه الدوريان للصحة الدوريان هي من الفاكهة الغنية بالقيمة الغذائية حيث تحتوي على العديد من العناصر والمعادن الهامة مثل حمض الفوليك، والنياسين، والثيامين، والريبوفلافين، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، والصوديوم، والزنك، والفسفور، وفيتامين (B6, C)، وعدد كبير من العناصر الأخرى، ومن هنا فإن لهذه الفاكهة فوائد عديدة وتتميز بشكلها الغريب وسنتعرف على أهم فوائدها .

فوائد فاكهه الدوريان :

حيث يساعد تناولها على ضبط الكولسترول في الدم، خاصة للأشخاص الذين لديهم عدم انتظام في نسبته، حيث إن فاكهة الدوريان لا تحتوي على الدهون المشبعة، أو على الكولسترول .

يساعد في حالة الإسهال التي تصيب العديد من الأشخاص، بسبب وجود الألياف فيه.

إن هذه الفاكهة تعمل وبشكل كبير على تزويد الجسم بالفيتامين B6 الضروري لإنتاج السيروتينين، حيث يساعد هذا الناقل العصبي على ضبط عملية النوم والعواطف الإنسانية المختلفة،حيث أن نقص كميات هذا الناقل العصبي يساعد على إصابة الإنسان بالاكتئاب .

ويمد جسم الإنسان بالطاقة بسبب ما يحتوي عليه من الكربوهيدرات، مما السعرات الحرارية لجسم الإنسان.

ويساعد على تسهيل عملية الهضم، وتحسينها في جسم الإنسان، كما ويعمل كفاتح للشهية في جسم الإنسان وذلك بسبب ما يحتوي عليه من عناصر تنتمي لمجموعة فيتامين B.

وتناولها فهو يساعد على تحسين عملية النوم عند الإنسان، وجعلها صحية بشكل أكبر، وذلك بسبب عدد من المواد التي تتضمنها.

ويساعد على الحفاظ على ضغط الدم بشكل جيد، حيث إن الدوريان غني بعنصر البوتاسيوم مما يساعد على تحسين وضبط نسب عنصر الصوديوم في جسم الإنسان.

كما يقي الإنسان من حالة فقر الدم، وذلك بسبب الحديد، وحمض الفوليك المتواجدان بنسب جيدة في هذه الفاكهة.

ويعتبر مصدراً هاماً للفيتامين C والذي يعمل عمل مضادات الأكسدة في جسم الإنسان، كما ويعمل كمضاد لآثار الشيخوخة، وكمقوي للمناعة.

كما يساعد على تحسين الأسنان والعظام في جسم الإنسان، وذلك بسبب ما يحتوي عليه من الكالسيوم، وفيتامين B، والبوتاسيوم.

مواضيع ذات صلة