موسوعة عربية شاملة

التخلص من غازات البطن

كيفية التخلص من غازات البطن الكثير من الناس يعنون من تواجد الغازات في البطن وبشكل خاص مع عادات الأكل الغير منتظمةو الأكل الجاهز الذي نتناوله أثناء وجودنا خارج المنزل وكذلك طريقة الأكل الغير صحية ومضغ الطعام بسرعة مما لا يمكن الجهاز الهضمي يعمل بشكل صحي وسليم سنتعرف اليوم على طرق للتخلص من غازات البطن .

كيفية التخلص من غازات البطن :

الكمون: يخلط الكمون مع كوب ماء دافئ ويؤخذ قبل الوجبة بربع ساعة.

القرفة: حيث نقوم بنقع معلقتين من مسحوق القرفة في الماء أو الحليب، ثم نشربها بعد ساعتين، ولكن لا ينصح بشرب القرفة للحوامل حيث أنها يمكن أن تسبب الحساسية .

اليانسون: من خلال طحن بذور اليانسون ثم نقعها بالماء الساخن لمدة 100 دقائق، وبعد ذلك تصفى وتشرب بمقدار كوب يومياً، ويمكن غلي اليانسون وشربه ساخناً.

جوزة الطيب: يمكن نقعها بالماء وشرب منقوعها.

الشمر : يمكن غليه في الماء أو تناوله بشكل مباشر .

النعناع: حيث يمكن نقع أوراق النعناع بالماء لبضع ساعات، ثم بعدها يشرب كوب ونصف يومياً، أو يمكن غلي أوراق النعناع وشربها باردة أو ساخنة.

الزنجبيل: يتم نقع الزنجبيل الطازج في الماء ويشرب بارد

الكراوية: فيمكن تناولها من خلال غليها على النار مع الماء، ويمكن شرب كوب منها يومياً، أو يمكن نقع الكراوية 12 ساعة ثم نقوم بتصفيتها وتحليتها .

تناول الأطعمة الغنية بالألياف: حيث أن تناول كميات مناسبة من الأطعمة الغنية بالألياف يومياً فهو يساعد على الوقاية من الإمساك ويحمي من الانتفاخ.

شرب سوائل كافية: حيث أن شرب كميات كافية من السوائل على مدار اليوم يساعد على الوقاية من الإمساك و بالتالي يحمي من الإنتفاخ المترتب على الإمساك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.