علاج فيروس كورونا
X

يبحث الكثيرون عن علاج فيروس كورونا الذي أصيب به آلاف الأشخاص حول العالم، كما أدى إلى حدوث آلاف من الوفيات في إيطاليا والصين وأسبانيا والعديد من دول العالم وخصوصاً في القارة الأوروبية.

يبحث العلماء على مدار اليوم على مصل أو لقاح يساعد في التخلص من هذا الفيروس اللعين، ومازالت الدراسات والتجارب مستمرة حتى الوقت الحالي للوصول إلى أفضل النتائج، وقد توصل العلماء والأطباء إلى بعض الحلول التي تساعد في علاجه، وتم اكتشاف طريقة جديدة يمكن أن تساعد في علاجه، وهذا ما سوف نعرضه لكم الآن في هذه المقالة، بعد أن عرضنا لكم ما هو فيروس كورونا (كوفيد-19) وكيفية الوقاية منه؟، حان الآن وقت اكتشاف علاج للتخلص منه.

علاج فيروس كورونا

تم عرض علاج فيروس كورونا (كوفيد-19) لأول مرة ووافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على طرحه، وهذا العلاج هو عبارة عن بلازما دم يتم استخراجها من الأشخاص المعافين من مرض فيروس كورونا، حيث تحتوي هذه البلازما على الأجسام المضادة التي كونها جهاز المناعة لديهم لمحاربة الفيروس في الجسم.

وبالفعل كانت قد بدأت الصين منذ فترة باتباع هذه الطريقة لعلاج حالات فيروس كورونا، ولكنها تعتبر طريقة صعبة وعلاج من الصعب الوصول إليه بسهولة بسبب تفشي فيروس كورونا بسرعة بين الأشخاص.

ولهذا يُعد هذا العلاج أمر مبدئي يمكن استخدامه من أجل المرضى الذين يحتاجون الرعاية على الفور وأصبح المرض يهدد حياتهم، حيث ورد في البيان الرسمي ل FDA الآتي “نظرًا لحالة الطوارئ الصحية العامة التي يسببها تفشي فيروس كورونا المستجد ” COVID-19 ” الآخذ في الاتساع ، تسهل إدارة الغذاء والدواء الوصول إلى بلازما COVID-19 للاستخدام في المرضى الذين يعانون من عدوى COVID-19 الخطيرة أو التي تهدد الحياة على الفور”.

قد يهمك أيضًا : أعراض فيروس كورونا وكيف تحمي نفسك منه؟

طرق بديلة تساعد في علاج فيروس كورونا

  • العلاج بفيتامين سي: بعض المستشفيات في نيويورك تستخدم جرعات من فيتامين سي لـ علاج فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الاختبارات التي حصلت في الصين حول إمكانية علاجه بجرعات عالية من فيتامين سي، ولكن ما زال هذا علاج تجريبي، ولا يمكن اعتباره علاج نهائي لهذا الفيروس، ولكن أكد الأطباء أن المرضى الذين يتناولون جرعات من فيتامين سي يومياً حالتهم أفضل بكثير من المرضى الآخرين.
  • عقار الريمديسفير: مازالت الأبحاث مستمرة حول فاعلية هذا العقار في التخلص من فيروس كورونا “كوفيد 19″، بعد أن أثبت فاعليته في علاج فيروس سارس، ولكن لم يتم الحكم على فاعليته حتى الآن والتصريح به، ولكن صرحت أستاذة المناعة والأحياء الدقيقة في كلية الطب جامعة عين شمس إن هذا العقار يعمل على تثبيط تَضاعُف الفيروس داخل خلية العائل عن طريق تقليل إنتاج الحمض النووي الريبوزي RNA، واحتمال كبير أن يساعد في علاج فيروس كورونا.
  • ينصح الأطباء بتناول مشروبات ساخنة أكثر من مرة خلال اليوم، لأنها تساعد في القضاء على الفيروس ومنع وصوله إلى الرئتين، وأن يكون الحلق رَطب طوال الوقت يساعد في الوقاية من هذا المرض وعلاجه أيضاً، لأن الفيروس لا يعيش في المناطق الرطبة.

شاهد أيضًا: تقوية جهاز المناعة بالأعشاب والوقاية من ضعف المناعة

مازالت جميعها تجارب تحت الاختبار، لم يتم التصريح من أي جهة رسمية حتى الآن بوجود علاج فعال لفيروس كورونا المستجد، ما زالت أعداد المصابين في تزايد كل يوم، وأعداد الوفيات تزداد مع مرور الأيام وخصوصاً للمرضى كبار السن والمصابين بأمراض تنفسية.

سوف نعرض لكم من خلال موقع التكية جميع المستجدات التي تدور حول فيروس كورونا (كوفيد-19) وطرق علاجه والوقاية منه، نتمنى لكم السلامة والشفاء العاجل.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.