حساسية الأنف

مع قدوم فصل الشتاء يأتي معه العديد من المشاكل الصحية التي تصيب الجسم ومنها مشكلة حساسية الآنف المزمنة التي تسبب الكثير من الأعراض الجسمانية المزعجة منها سيلان الآنف واحتقان الجيوب الأنفية مع العطس المتواصل والسعال الشديد، ولكن الطبيعية تلعب دورا كبيرا في علاج هذه المشكلة الصحية المزمنة ومنها استنشاق البخار المتصاعد من الزيوت الطبيعية المضافة إلى الماء الساخن ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم أهم الزيوت العطرية الطبيعية التي تساعد على التخلص من حساسية الآنف.

زيوت عطرية لعلاج حساسية الآنف

زيت الكافور

زيت الكافور هو أحد أنواع الزيوت الطبيعية التي تساعد على التخلص من المخاط الزائد الموجود بالممرات الأنفية كما أنه يعمل على إزالة احتقان الآنف والقضاء على الالتهابات.

زيت النعناع

ومن الزيوت العطرية الفعالة جداً في علاج حساسية الآنف هو زيت النعناع الذي يحتوي على بعض الخواص الكيميائية والطبيعية التي تعالج سيلان الآنف والتخلص من الرشح والزكام.

زيت شجرة الشاي

هذا الزيت له دورا كبيراً جدا في التخلص من أعراض حساسية الجيوب الأنفية المزمنة منها العطس والسعال وسيلان الآنف والتهاب الجيوب الأنفية.

زيت إكليل الجبل

أما زيت أكليل الجبل فهو يساهم أيضا في تعزيز صحة الجهاز التنفسي ويقوم بإزالة المخاط الكثيف المتراكم بالأغشية المخاطية داخل الآنف، كما أنه يعالج التهاب واحتقان الآنف.

زيت القرنفل

وزيت القرنفل من الزيوت الطبيعية ذات عطر فعال في التخلص من الهيستامين الذي تفرزه الآنف عندما تصاب بالبكتيريا والجراثيم المسببة لحساسية الآنف.

زيت جوز الهند

أما زيت جوز الهند العطري فهو قادر على استخلاص المهيجات من داخل الجسم التي تسبب حساسية الآنف، ويقوم بتعزيز الجهاز المناعي بمحاربة هذه المهيجات والبكتريا التي تسبب حساسية الآنف الشديدة.

زيت اللوز الحلو أو المر

بينما زيت اللوز سواء كان الحلو أو المر فهو عد من الزيوت الطبيعية الفعالة جدا والقوية في تخليص الممرات الأنفية من المخاط الزائد، كما أنه يقضي على العطس المستمر ويعالج السعال والتهاب الحلق.

زيت السمسم

وهذا الزيت الذهبي يحتوي على العديد من الفيتامينات الخارقة في التخلص من البكتريا والسموم المتراكمة داخل الآنف والمسببة لها الحساسية الشديدة كما أنه معالج الإفرازات المخاطية الأنفية التي تصيب الآنف.

مواضيع ذات صلة