علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية

الامومة حلم كل زوجين مع مرور الوقت يبدء القلق والتوتر يصيب الام والاب وهناك عدة أسباب تعمل على تأخر الحمل منها مايمكنه العلاج بالاعشاب وبعض الارشادات الطبية وأسبابا أخرى لابد من تدخل الجراحة فيها وفى كلتا الحالتين لابد من إجراء الفحوصات اللازمة وسوف نعرض الان في مقالنا علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية .

 

علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية

علاج بالاعشاب 533x400 علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية
علاج بالاعشاب الطبيعية

 

 

أسباب تأخر الحمل لدى المرأة :

العمر : كلما تقدمت المرأة في العمر اصبح عدد البويضات القابلة للتلقيح لديها أقل بالاضافة ان كلما تقدمت المرأة في العمر زادت فرص الاجهاض وكذلكتناول موانع الحمل في عمر متقدم يعمل على تقليل خصوبة المرأة وتأخر الحمل .

العامل النفسي : من أكثر العوامل التي تعمل على تأخر الانجاب وخصوصا ان المرأة أكثر عرضة للضغط النفسي بخصوص عمليه الانجاب بالاضافة إلى ضغوط الحياة الأخرى التي تعيشها المرأة .

السمنة : أكثر النساء التي تواجه مشكلة تأخر الانجاب هن المصابون بالسمنة حيث تعمل السمنة على تكدس الدهون بالجسم وتكيس المبايض وبالتالي عدم التبويض أو انخفاض التبويض وفي هذه الحالة يتم اتباع نظام غذائي لخفض الوزن مع ممارسة الرياضة بصفة مستمرة.
خلل الهرمونات : ادوية العلاج النفسي والعلاج الكيميائي الذي يتناوله مرضى السرطان تعمل على ارتفاع هرمون الحليب مما يؤدي إلى عدم الانجاب حتي يتم ايقاف الدواء .

اسباب تأخر الحمل لدى الرجل : مشاكل جينية في تكوين الكروموسومات كما أن التدخين والمواد المخدرة تأثر على الانجاب ، الاصابة بشلل نصفي و انعدام الحيوانات المنوية .

علاج بالاعشاب1 550x367 علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية

اعشاب تزيد فرص الانجاب :
الحلبة والينسون : من افضل الاعشاب التي تعمل على تنشيط الهرمونات بشكلي طبيعي وبالتالي زيادة فرص حدوث الحمل .
القرفة مع ورق التين : يعمل على تنظيم الهرمونات وتنظيف الرحم تناول كوب من هذا المشروب يوميا .
المرمية والبردقوش : يعمل مشروب المرمية والبردقوش على تنشيط البويضة وزيادة فرص حدوث الحملكما يفضل شرب كوب او 2 كوب يوميا .
حبوب اللقاح : من الاعشاب التي تعمل على زيادة السائل المنوي لذلك هى من افضل الخيارات التي تزيد من فرص حدوث الحمل.
حبة البركة وحب الرشاد : يتم جرش حب الرشاد مع حبة البركة واخذ ملعقة صغيرة من الخليط يوميا في الصباح على الريق وفي المساء قبل النوم بداية من ثاني يوم للحيض وحتي نهاية الحيض مع التكرارالوصفة على مدار ثلاثة اشهر .
عصير العنب : ان تناول عصير العنب في المساء يزيد من تهدئة عضلات الرحم وبالتالي يزيد فرص الحمل .
الحلبة والقرفة وحبة البركة : يخلط الثلاث اعشاب ويتم وضع ملعقة من الثلاث اعشاب على كوب ماء مغلي وتترك ليلة ويتم تناولها ثاني يوم من الحيض ثم  يضاف إلى جميع المشروبات السابقة العسل الأبيض .

مع تحياتي

علاج بالاعشاب2 550x331 علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية

علاج تأخر الحمل بالأعشاب الطبيعية

مواضيع ذات صلة