اعشاب لتهدئة القولون

أعشاب لتهدئة القولون أو الأمعاء الغليظة والعلاج منة بطرق صحية سليمة وهو عبارة عن جزء من الأمعاء تقع في نهاية السبيل الهضمي كما تمتد الأمعاء الغليظة من الوصل الدقاقي الأعوري إلى الشرج، تقسم إلى القولون والمستقيم والشرج كما يتميز القولون عن الأمعاء الدقيقة بوجود الشرائط القولونية كما أغلب أقسام القولون مثبتة فيما عدا القولون المعترض والقولون السيني والشرائط القولونية عبارة عن ثلاث حزم من الألياف الطولانية توجد على كامل طول القولون وتمثل الألياف العضلية الطولانية الخارجية للقولون وفيما يلي سنتعرف على بعض أنواع الأعشاب لتهدئة القولون .

أعشاب لتهدئة القولون :

الكراوية : فهي تعتبر من أهم الأعشاب التي تهدئ من إضطراب القولون التي تساعد في التخلص من الغازات وعسر الهضم والإمساك، ويمكن تناول مشروب الكرواية كلما زاد الشعور بإضطراب القولون أو تعسر الهضم او زيادة إنتفاخات البطن كما أنها مفيدة جدًا للأطفال في علاج الغازات والإنتفاخ.

الزنجبيل: حيث يتميز الزنجبيل لأنه يحتوي على مجموعه متنوعة من الزيوت العطرية والتى تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي والتخلص من مشاكله وعلاجها بفعالية، فهو يساعد في التخلص من الإلتهابات التى تصيب جدار القولون.

الحلبة : حيث يمكن تناول حبوب الحلبة في صورتها الطبيعية أو تناولها كمشروب ساخن فهي تتميز بقدرتها على تهدئة مشكلات الجهاز الهضمي وتخفيف إلتهابات القولون كما أنها تعالج الإمساك وتفيد في التخلص من الغازات وتحسن عملية الهضم.

جوز الهند : فهو يساعد على التخلص من إلتهاب القولون وعلاج مشكلاته وإضطراباته كما يمكن الحصول على فوائده عن طريق تناول قطع جوز الهند في صورتها الطبيعية فهو يعمل على تهدئة إضطرابات المعدة والأمعاء والقولون بعد ساعتين على الأكثر من تناوله.

الشوفان : يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف التى تجعله علاج فعال لمشكلة إلتهاب جدار القولون كما أنه مفيد في علاج الإمساك وهو ايضًا يعمل على تهدئة الأعصاب ومنع التقلصات .

مواضيع ذات صلة