علاج الدهون الثلاثية

كيفية علاج الدهون الثلاثية وهي نوع من الدهون الموجودة في الدم ويتم تخزينها في الخلايا الدهنية وهي التي يتم استخدامها لإعطاء الطاقة للجسم والدهون الثلاثية يحتاجها الجسم ليخلق الهرمونات والبنية الخلوية كما أنها ضروريه لحسن سير عمل الخلايا ولكن إرتفاع هذه الدهون يكون خطر على الصحة ويمكن أن يسبب عده مشاكل صحية مثل الإصابة بأمراض القلب متلازمة الأيض وهي مزيج من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدمواليوم سنتعرف على كيفية علاج الدهون الثلاثية .

كيفية علاج الدهون الثلاثية :

خل التفاح : حيث يساعد خل التفاح في خفض الدهون الثلاثية وكذلك يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم كما يمكنه تحسين مستوى الدهون في الدم والحد من الإصابة بداء السكري من خلال خفض الدهون الثلاثية، وخفض البروتينات الدهنية والتقليل في الكوليسترول السيئ ورفع مستويات الكوليستيرول الجيد كل ما عليك القيام به هو خلط 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء مع القليل من العسل الخام. يمكنك شرب هذا الحل مرتين يوميا لبضعة أشهر على الأقل. يمكنك أيضا مزج خل التفاح مع البرتقال الطازج، والتفاح، العنب أو غيرها من عصائر الفواكه الطبيعية.

القرفة : وهي تساعد على خفض الدهون الثلاثية كما أنها تخفض في مستوى السكرحيث أن  القرفة تحسن الجلوكوز والدهون للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2. تناول 1-6 غرام من القرفة يوميا سينظم من مرض السكري من النوع 2 و يخفض الدهون الثلاثية، وكذلك الكولسترول فكل ما عليك القيام به هو خلط ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة مع دقيق الشوفان ويأكل في الصباح. يمكنك أيضا رش القرفة المطحونة في العصائر والحساء والسلطات.

الثوم : وهو واحد من أفضل العلاجات لتقليل الدهون الثلاثية،حيث يمكنك إضافته إلي نظامك الغذائي سيساعدك على خفض الدهون الثلاثية، وتنظيم مستوى السكر في الدم وتقليل مستويات الكولسترول حيث أن الثوم الخام له تأثير أكثر من الثوم المطبوخ فكل ما عليك القيام به هو أكل 2-3 فصوص من الثوم الخام على الريق يوميا لبضعة أشهر أو إضافة الثوم الطازج إلى السلطة. كما يمكنك أخذ مكملات الثوم بعد استشارة الطبيب .

مواضيع ذات صلة