الانتفاخ لدي الاطفال

يعد الانتفاخ عند الاطفال من اكثر المشاكل التي تصيبهم وبكثرة مما يسبب الانزعاج لدي الاطفال والبكاء بكثرة شديدة والام لا تعرف كيفية التصرف في هذه الحالة وفي مقالنا وهو علاج الإنتفاخ عند الأطفال سوف نشرح لكم كيفية علاج المغص والانتفاح لدى الاطفال وبعض لانصائح المهمة

الانتفاخ لدي الاطفال 1 600x319 علاج الإنتفاخ عند الأطفال
الانتفاخ لدي الاطفال

علاج الإنتفاخ عند الأطفال

الحلبة لعلاج المغص و النفخة عند الاطفال

تعتبر الحلبة وصفة سريعة التأثير في علاج النفخة وذلك من خلال غلي ملعقة واحدة من حبوب الحلبة مع مقدار كأس من الماء فترة 5 دقائق , ثم نعطيه للطفل مرتين باليوم طبعا بعد الرضاعة .
البابونج لعلاج المغص و النفخة عند الاطفال

البابونج هو وصفة سريعة وعالة لعاج النفخة ويعمل أيضاً على زيادة الرغبة بالأكل عند الطفل ويطرد الغازات ويريح الطفل تماماًً , نقوم بغلي مقدار كأس من الماء ثم نضع ملعقة صغيرة من زهرة البابونج وكمره لبعض الدقائق ونستخدمه بعد ذلك مرة واحدة في اليوم بعد الرضاعة.
الكزبرة لعلاج المغص و النفخة عند الاطفال

لا تقل اهمية عما سبق في هذا الجانب , حيث تحضر من خلال غلي كأس من الماء مع واحد ملعقة من الكزبرة ويعطى الطفل مرة واحدة في اليوم صباحا او مساء ,او في حال وجود المغص ويشترط ان تعطيه لطفلك بعد الرضاعة .
الكراوية لعلاج المغص و النفخة عند الاطفال

تستخدم الكراوية  من اشهر الوصفات للتخلص من المغص والنفخة عند الطفل , نغلي كأس من الماء مع واحد ملعقة من الكراوية لعدة دقائق على النار ونستخدمه بعد ان نصفيه جيدا.
الانتفاخ لدي الاطفال 600x372 علاج الإنتفاخ عند الأطفال

بعض النصائح

ان من اهم اسباب النفخة ووجود الغازات في جوف الطفل هو تعرض الطفل لهواء بعد شربة للبن الام او ان يشرب وجبة الحليب بعد اقل من ساعة من الوجبة التي قبلها لان المعدة تكون في هذه اللحظة لم تنهي هضم الوجبة الاولى فتاتي الوجبة الثانية فتتجمع الغازات التي تنتج من الوجبتين مشكلة النفخة.

كذلك لا تتركي طفلك بعد الرضاعة دون ان تضربي برفق على ظهره لتحفزيه على التجشؤ لان الطفل اثناء الرضاعة يدخل الهواء الى جانب الحليب داخل معدته , خاصة اذا كان يشرب الحليب من الرضاعة الصناعية فتكون نسبة الهواء التي يضيفها الطفل مع الحليب اكثر , فحاولي أيتها الام ألا ترجي الزجاجة التي تحوي الحليب كثيرا قبل ارضاعه او اثناء ذلك لان هذا الامر يزيد الهواء الذي سيشربه الطفل ويكون من الملاحظ وجود الفقاعات الهوائية في الحليب.

ويجب على الام ترك كل طعام يزيد من النفخة اذا كانت ترضعه منها , مثل البازيلاء – الفاصوليا – ورق العنب – البقوليات – حليب البقر.

علاج الإنتفاخ عند الأطفال

مواضيع ذات صلة

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.