موسوعة عربية شاملة

الامسالك للاطفال

الامساك عند الاطفال هو من المشاكل التي تحدث بصفة مستمرة ويعرف بعدم القدرة عند الطفل بالقيام بعمليه الأخراج نتيجة لاسباب معينة من اهم تلك الاسباب ان الجهاز الهضمي لا يعمل بكفاءة كاملة حيث ان الطفل حديث التكوين ولذلك تتراكم الاغذية في الامعاء وتسبب الامساك وفي مقالنا اليوم وهو علاج الإمساك لدى الأطفال سنتعرف على الطرق والنصائح لكيفية علاج الامساك عند الاطفال

الامسالك للاطفال
الامسالك للاطفال

علاج الإمساك لدى الأطفال

سنتعرف على اسهل الطرق الطبيعية في علاج امساك الاطفال
 عصير البرقوق في علاج الامساك عند الاطفال 

حيث ان عصير البرقوق يعالج الامساك بشكل مباشر عند الكبار قبل الصغار , ولكن يجب التخفيف من قوة تركيز عصير البرقوق عند استخدامه للأطفال , فنقوم بإضافة ربع كوب من العصير مع ثلاث ارباع الكوب ماء ونقوم بإعطائه للطفل بعد الرضاعة.
 بكينج الصودا في علاج الامساك عند الاطفال

قبل الوقوع بمشكلة الامساك عند الاطفال او في بدايتها نقوم بإضافة بكينج الصودا على الماء الدافئ الذي سنستخدمه في تحميم الطفل وبالأخص جعل الطفل يجلس بهذا الماء لبعض الدقائق , فهذا قد يمنع حدوث الامساك ويعالجه في مراحله الاولى.

الامسالك للاطفال 1

 الفازلين وزيت الزيتون في علاج الامساك عند الاطفال

هذه الوصفة نقوم بدهن بطن الطفل وفتحة الشرج بالفازلين او بزيت الزيتون الامر الذي يسبب في ارتخاء عضلة الشرج فيبدا الطفل بعد ذلك بالإخراج بطريقة سهلة.

 حليب الماغنيزيا في علاج الامساك عند الاطفال

تعتبر هذه الوصفة فعالة جداً في علاج الامساك عند الاطفال من خلال اضافة من 2 الى 3 سم من هذا الحليب على الحليب المستخدم لإرضاع الطفل مرتين في اليوم فقط , فتكون النتائج ممتازة حيث يقوم الطفل بعدها بعمليه الأخراج خلال فترات متقاربة جداً.

علاج الإمساك لدى الأطفال

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.