طريقة عمل جروب على الفيس بوك
X

طريقة عمل جروب على الفيس بوك بطريقة احترافية يعد Facebook من أشهر المنصات التي يستخدمها ملايين الأفراد حول العالم، حيث أن هذا النظام له العديد من المزايا التي تجعله يحتل مكان الصدارة في بقية مواقع التواصل الاجتماعي، يمكن التدوين ونشر البوستات والصور كما يستخدمه البعض أيضاً في الترويج للمنتجات والمشاريع الخاصة سنتعرف اليوم على طريقة انشاء جروب على الفيس بوك وإدارته.

ماهو جروب الفيس بوك؟

جروب فيس بوك عبارة عن مجموعة من الأشخاص تجمعهم اهتمامات مشتركة في مجال واحد، يمكنهم التواصل ومشاركة أفكارهم وآرائهم الخاصة ومناقشة أحداث المجال المشترك وكيفية حل مشكلاتهم سوياً عبر الجروب، يوجد عدة أنواع من الجروبات فبعض الجروبات عامة والتي يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال البحث أو معرفتها عن طريق الأصدقاء المشتركة ويمكن رؤية المنشورات بدون الدخول في الجروب ولكن لا يمكنكم التعليق أو الإعجاب إلا بعد إرسال طلب انضمام والموافقة عليه.

والبعض الأخر تكون جروبات مغلقة وهي المجموعات التي لا يمكن رؤية منشوراتها قبل الانضمام، والنوع الثالث هي الجروبات السرية وهذه النوعية لا تظهر من خلال البحث ولا يمكن رؤية منشوراتها ولا أعضائها ومتاح فقط لمدير المجموعة إضافة الأعضاء، يمكنكم معرفة طريقة عمل جروب على الفيس بوك عبر السطور التالية.

أهمية جروبات الفيس بوك

يوجد العديد من الجروبات على الفيس بوك التي تهتم بمجالات متنوعة في العديد من المشاريع الناجحة كانت بدايتها جروب، إليكم بعض أنواع جروبات الفيس بوك:

جروبات خاصة بالربح عن طريق الانترنت

  • يوجد العديد من المجموعات على الفيس بوك تسعى لتحقيق الربح من خلال عرض خدمات أو منتجات للبيع.
  • جروبات خاصة بالشروحات والكورسات مقابل المال.
  • جروبات خاصة ببيع الملابس والأحذية والاكسسوارات.

جروبات اجتماعية ترفيهية

  • جروبات ينشئها الأهل والأصدقاء وتكون خاصة بالعائلة والأشخاص المقربين لمشاركة لحظاتهم السعيدة سوياً.
  • يوجد العديد من الجروبات على الفيس التي تهدف لتكوين علاقات جديدة.
  • جروبات لعرض مشاكل الأعضاء  والمساعدة في حلها.

جروبات تعليمية هادفة

يتوفر على الفيس بوك العديد من الجروبات التعليمية، يتم طرح الأسئلة وتبادل الشروحات بين أفراد المجموعة لنشر المعرفة والخبرات المتبادلة.

طريقة عمل جروب على الفيس بوك

في البداية يجب أن يتوفر لديك حساب على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يتم فتحه والضغط على السهم الموجود على يسار الصفحة.

طريقة عمل جروب على الفيس1
طريقة عمل جروب على الفيس

ثم الضغط على مجموعاتك يتم فتح نافذة منبثقة لملئ البيانات الخاصة بالمجموعة الجديدة المراد إنشاؤها وهي اسم المجموعة وتحديد نوعها واضافة الأعضاء.

طريقة عمل جروب على الفيس2
طريقة عمل جروب على الفيس

بعد ذلك يتم الضغط على انشاء ثم اختيار أيقونة خاصة بالمجموعة مع مراعاة اختيار الأيقونة التي تدل على اهتمام الجروب، ثم الضغط على موافق ويكون الجروب جاهز للعمل واضافة الأعضاء وتبادل المنشورات، ويتم إضافة صورة خاصة بالجروب وصورة غلاف.

إدارة جروب الفيس بوك

يتيح لك موقع الفيس بوك إدارة الجروب الخاص بك بصورة إحترافية، يقدم لك عدة أدوات يمكنك من خلالها التحكم في المجموعة وتحقيق الإفادة لأعضاء الجروب ومن ضمن هذه الأدوات التالي:-

متابعة اشعارات الجروب

يوجد بكل مجموعة أو جروب نوعين من الإشعارات النوع الأول اشعارات خاصة بالمنشورات وتعليقات الأعضاء والنوع الثاني اشعارات خاصة بطلبات الانضمام للمجموعة فلابد من تعيين مسؤول لمتابعة المنشورات التي يتم نشرها والتعليقات الخاصة بالاعضاء وعدم السماح بما لا يناسب المجموعة ومسؤول لتلقي طلبات الإنضمام والموافقة عليها.

تصفية أعضاء الجروب

يتيح لكم الفيس بوك خاصة معرفة معلومات عن أعضاء المجموعة منها الموقع الجغرافي والعمل والمجموعات التي يشارك فيها وتلك الأمور تساعد في معرفة مدى تفاعل الأعضاء داخل المجموعة فيمكن تصفية طلبات الانضمام بهذه الطريقة

تحسين سيو الجروب

من الأمور الهامة والتي تجعل الجروب يتصدر في نتائج البحث ويصبح أكثر شهرة هو تحسين السيو، يتم ذلك عن طريق استكمال بيانات الجروب بصورة صحيحة ووضع نوع المجموعة واهتمامها مع وصف مختصر يوضح النشاط الذي يناقشه الجروب وأعضائه.

جدولة منشورات الجروب

يتيح لك موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تحديد مواعيد نشر بوستات داخل الجروب، وذلك من أجل نشر البوستات في أوقات مختلفة لضمان رؤية المنشورات لدى أكبر عدد من الأعضاء والتفاعل معها.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.