طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائياً في 5 خطوات

طريقة حذف حساب الفيس بوك وتعطيله بصورة نهائية، الفيس بوك موقع تواصل اجتماعي يستخدمه العديد من الأشخاص من جميع الأعمار والفئات المختلفة فقد اصبح جزء لا يتجزأ من الحياة الشخصية، على الرغم من أن الفيس بوك وسيلة رائعة للتواصل مع الاخرين وارسال الرسائل والملفات والصور عبره ولكن في بعض الأحيان نحتاج للابتعاد عنه فترة من الزمن ويمكن الرجوع إليه في أي وقت، سنتعرف اليوم من خلال مقالتنا على طريقة إلغاء حساب الفيس بوك وإعادة تشغيله مرة أخرى.

تعطيل حساب الفيس بوك بشكل مؤقت

يحتاج البعض منا أخذ قسط من الراحة بعيداً عن العالم والانعزال عن مواقع التواصل الاجتماعي لفترة زمنية محددة، يتيح لك الفيس بوك طريقتين للابتعاد عنه إما بصورة مؤقتة او نهائية، نقدم لكم اليوم شرح مفصل لتلك الطرق وكيفية استعادة الحساب بعد غلقه، يمكنكم تعطيل حساب الفيس بوك بصورة مؤقتة واسترجاعه في أي وقت، وهذا الخيار أفضل من إزالة الحساب نهائي.

كيفية الغاء تنشيط حساب الفيس بوك

يمكن إيقاف عمل الفيس بوك لفترة زمنية معينة بصورة مؤقتة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الضغط على السهم الموجود اعلى حساب الفيس بوك يمين، وإذا كانت اللغة الخاصة بك الانجليزية ستجد السهم على يسار الصفحة.
  • بعد ذلك يتم الضغط على الإعدادات وباللغة الانجليزية Settings.
  • اختيار تبويب أمان وباللغة الانجليزية Security.
  • اختيار إلغاء تنشيط حسابي Deactivate your account.
  • اكمال باقي الخطوات ومتابعة عملية إلغاء التنشيط واختيار المدة الزمنية المطلوبة لإغلاقه.

طريقة إعادة تنشيط حساب الفيس بوك

بعد إلغاء حساب الفيس بوك الشخصي لفترة زمنية مؤقتة يمكنكم استرجاعه في اي وقت من خلال فتح الحساب الخاص بكم عن طريق تسجيل الدخول بالبريد الالكتروني أو رقم الهاتف ووضع كلمة المرور، ثم الإجابة على بعض الأسئلة التي يطلبها الفيس بوك منك لإعادة تنشيط الحساب.

الفرق بين حذف حساب الفيس بوك وتعطيله بشكل مؤقت

يوجد طريقتين تجعل حسابك الشخصي على الفيس بوك غير مرئي للجميع، منها الغاء الحساب بصورة مؤقتة وتسمى Deactivating account ويمكن استرجاعه في أي وقت والطريقة الأخرى هي إزالة الحساب نهائياً وتسمى Deleting account أي إزالة حساب الفيس بوك وكافة البيانات المتعلقة به ولا تستطيع استرجاعه مرة ثانية وتستغرق تلك الطريقة 14 يوماً.

طريقة حذف حساب الفيس بوك

يمكنكم حذف حساب الفيس بوك بصورة نهائية من خلال اتباع الخطوات التالية:

فتح حساب الفيس بوك المراد إزالته ومن ثم زيارة الرابط التالي إزالة حساب الفيس بوك تظهر لك شاشة كما الصورة.

طريقة ازالة حساب الفيس بوك
طريقة ازالة حساب الفيس بوك

إن كنت ترغب في تعطيل حساب فيس بوك يتم الضغط على حذف الحساب وباللغة الانجليزية Delete My Account، تظهر شاشة أخرى تؤكد عملية الحذف وسيطلب كتابة كلمة المرور الخاصة بك.

أخيرا تظهر لك رسالة تخبرك أن العملية تستغرق 14 يوم، يتم ايقافه بصورة مؤقتة ويمكن التراجع عن الحذف، أما بعد الـ 14 يوم يتم إلغاء الحساب بصورة نهائية ولا يمكن استرجاعه.

كيفية التراجع عن حذف حساب الفيس بوك

تتطلب عملية الحذف 14 يوم فيتم إيقاف الحساب بطريقة مؤقتة ولكن يمكن استعادته من خلال قيامك بتسجيل الدخول لحسابك الشخصي ومن ثم الضغط على تراجع عن الحذف يتم تشغيل الحساب بصورة طبيعية ولكن لابد من فعل تلك الخطوات قبل فوات المدة المحددة فبعد انتهاء ال14 يوم يتم حذف الحساب نهائياً.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.