طريقة بيع أسهم أرامكو في الراجحي بالخطوات 2021

طريقة بيع اسهم ارامكو في مصرف الراجحي

طريقة بيع أسهم أرامكو في الراجحي بالخطوات، فهي أحدى طرق التداول التي يهتم بها مستثمرو الأسهم السعودية ورجال الأعمال، وقد شهدنا مؤخرًا أنشطة لا مثيل لها في عملية بيع وشراء الأسهم، ولهذا السبب سوف نوضح لكم طريقة بيع أسهم أرامكو في الراجحي و توقعات أرباح أسهم أرامكو.

شركة أرامكو السعودية

هي شركة مساهمة سعودية المعروفة باسم أرامكو، تأسست الشركة في المملكة العربية السعودية بموجب مرسوم ملكي برأس مال 60 مليار ريال سعودي مدفوعة بالكامل ومملوكة للحكومة السعودية، وقد تم تسجيل الشركة في السجل التجاري بظهران.

اسهم أرامكو السعودية

تعتبر جميع أسهم أرامكو فئة من الأسهم العادية، لذلك يعطي كل سهم لحامله صوتًا واحدًا، ويحق لكل مساهم في الشركة المشاركة في اجتماع الشركة العام والتصويت عليه، كما يحق لأصحاب الأسهم اقتسام أي أرباح تعلنها أرامكو. المملكة العربية السعودية والحكومة هما المساهمان الرئيسيان في الشركة لذلك تمتلك جميع الأسهم المصدرة.

بنك الراجحي

يعتبر من أشهر البنوك الإسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، تأسس عام 1975، يبذل مصرف الراجحي قصارى جهده لتوفير الراحة لعملاء البنك من خلال إضافة العديد من الخدمات المتنوعة (مثل خدمات صناديق الاستثمار وتلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات) كما يحتل المرتبة الرابعة في سوق الأسهم السعودية، سنتعرف فيما يأتي على طريقة بيع أسهم أرامكو في الراجحي.

طريقة بيع أسهم أرامكو في الراجحي

يمكن بيع أسهم أرامكو في مصرف الراجحي بالطرق التالية:

  1. من خلال زيارة الموقع الرسمي للسوق المالي السعودي (تداول) “من هنا” لمتابعة أسعار أسهم أرامكو، هناك أوقات بيع محددة خاصة في الصباح عندما يرتفع سعر السهم.
  2. بعد التأكد من أن سعر السهم مرتفع وأن السعر مناسب للبائع يتم البيع.
  3. ادخل الموقع الرسمي للراجحي من “هنا
  4. أدخل استثمار واختر خدمة الاكتتاب العام.
  5. انقر فوق بيع أسهم الاكتتاب من القائمة المنسدلة.
  6. اكتب اسم الشركة (أرامكو) ثم وافق وقم بالبيع ويتم بيع السهم مع الفائدة.

أرباح اسهم أرامكو ضمن توقعات مصرف الراجحي

تتوقع صراف الراجحي المالي أن تصل أرباح أرامكو هذا العام إلى ما يقرب من 80 مليار دولار أمريكي، وأضاف أنه في سياق جهود أرامكو طويلة الأجل لزيادة نمو الإنتاج فإن عائدها على الأرباح سيكون بين (3.6-4.6٪)، من جانب آخر أكدت شركة الراجحي المالية أن السعر المعقول لأسهم أرامكو بلغ 37.5 ريالاً سعودياً، ما يعني أن السعر أعلى من سعر السوق الحالي (8-9٪).

فروع مصرف الراجحي في العالم

مصرف الراجحي لديه العديد من الفروع في جميع أنحاء العالم كما هو موضح أدناه:

  • فرع الكويت: تم افتتاح أول فرع لمصرف الراجحي الكويتي في أغسطس 2010 بهدف أن يصبح أول بنك سعودي في الكويت.
  • فرع ماليزيا: توسع مصرف الراجحي الماليزي في أسواق خارج المملكة العربية السعودية ودخل السوق الماليزي في عام 2006 ولديه ما يقرب من 19 فرعا.
  • فرع الأردن: تم افتتاح مصرف الراجحي الأردني في الأردن عام 2011، ولديه 5 فروع في عمان عاصمة الأردن وفرعين في إربد وفرع واحد في الزرقاء.
أخيرًا، نأمل أن نكون قد زودناك بكافة المعلومات والتفاصيل عن طريقة بيع أسهم أرامكو في الراجحي بالخطوات.
شارك المقال
أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

X