طريقة إنشاء صفحة على الفيس بوك
X

طريقة إنشاء صفحة على الفيس بوك وضبطها باحترافية لجذب العديد من المتابعين والمعجبين إليها، إذا كنت ترغب في انشاء صفحة فيس بوك فأنا أهنئك لأنك في المكان الصحيح، نقدم لكم الان من خلال مقالتنا شرح مفصل وتوضيحي عن طريقة انشاء صفحة فيسبوك بطريقة احترافية.

أهمية صفحة الفيس بوك

يلجأ العديد منا لإنشاء صفحات عبر موقع الفيس بوك لأغراض عديدة، فالبعض يقوم بعمل صفحة خاصة بنشاط تجاري أو من أجل الترفيه أو كبداية للربح منها، فالعديد من المشاريع التجارية الكبيرة كانت بدايتها صفحات صغيرة وجروبات على الفيس بوك، عند انشاء صفحة فيس بوك بطريقة احترافية تمكنك من جذب عدد كبير من الجمهور والمعجبين وبالتالي تستطيع استخدامها في النشاطات التجارية الخاصة بك.

كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك

في البداية لكي تستطيع عمل صفحة لابد من وجود حساب شخصي على الفيس بوك ثم الضغط على السهم الصغير على يسار الصفحة.

طريقة انشاء صفحة فيس بوك
طريقة انشاء صفحة فيس بوك

ثم الضغط على إدارة الصفحات ستظهر صفحة يتم اختيار نوع الصفحة نشاط تجاري او مجتمع وشخصية عامة كما موضح بالصورة ويتم ذلك بناء عن نوعية الصفحة الخاصة بكم، يتم الضغط على بدء الاستخدام فوق نوع الصفحة المراد إنشاءها.

طريقة انشاء صفحة فيس بوك
طريقة انشاء صفحة فيس بوك

عند الضغط على بدء الاستخدام يظهر حقول خاصة بالصفحة يتم ملئها، الحقل الأول خاص بالاسم الصفحة ولابد من كتابته بصورة صحيحة فهو الاسم الذي يظهر للجميع ويمكن للآخرين البحث عنه، وحقل الفئة يتم كتابة فيه وصف لصفحتك الشخصية ثم الضغط على متابعة.

طريقة انشاء صفحة فيس بوك
طريقة انشاء صفحة فيس بوك

بعد الضغط على زر المتابعة تصبح صفحتك الشخصية جاهزة، يتم اختيار صورة شخصية للصفحة، عند اختيار الصورة لابد أن تكون مربعة، يتم الضغط على تحميل صورة الملف الشخصي ومن ثم اختيار الصورة المطلوبة من الجهاز ثم الضغط على فتح أو open، وبنفس الطريقة يتم اختيار صورة غلاف للصفحة، بعد إتمام تلك الخطوات تصبح صفحتك الشخصية جاهزة.

شاهد أيضًا: طريقة عمل جروب على الفيس بوك بالصور بطريقة احترافية وإضافة أعضاء

ضبط إعدادات الصفحة الشخصية بفيس بوك

بعد الانتهاء من خطوات إنشاء الصفحة كاملة يوجد بعض الاعدادات الهامة عليك القيام بها والتي تجعل صفحتك الشخصية احترافية وتجذب الجمهور والمتابعين، إليكم الخطوات اللازمة لاستكمال اعدادات صفحة الفيس:

 دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة ومتابعتها

للحصول على عدد من المتابعين ومعجبي الصفحة عليك بدعوة اصدقاء أولاً كبداية، يجب عليك اختيار الأصدقاء المهتمين بمحتوى الصفحة، فدعوتك لجميع الأصدقاء لديك قد يزيد عدد المعجبين ولكنهم غير مهتمين بمجال ومحتوى ما تقدمه الصفحة فيكون التفاعل قليل، لذا يجب عليك اختيار المهتمين لكي يكونوا متفاعلين، ثم طلب من أصدقائك دعوة اصدقائهم للاعجاب بالصفحة.

طريقة دعوة اصدقائك للإعجاب بالصفحة

أسفل صورة الغلاف يظهر زر  ثلاثة نقاط بالشكل التالي … عند الضغط عليه تظهر نافذة بها دعوة اصدقاء عند الضغط عليها تظهر نافذة أخرى يتم من خلالها الضغط على الأصدقاء المراد أرسال دعوات إعجاب لهم ثم الضغط على ارسال الدعوات.

تعديل معلومات صفحة فيس بوك

عند الضغط على الزر المكون من ثلاث نقاط الظاهر أسفل صورة الغلاف تنسدل قائمة، يتم اختيار تعديل معلومات الصفحة تظهر صفحة بها عدة حقول عام يتم من خلالها كتابة وصفة صغير عن الصفحة، وجهات الاتصال يتم كتابة فيها رقم الهاتف الخاص بك والبريد الإلكتروني والعنوان يتم كتابة فيه عنوان خاص بمكان منشئ الصفحة وإذا كانت صفحة خاصة بمحل تجاري لابد من كتابته عنوانه بالتفصيل، وحقل الساعات يتم تحديد فيه ساعات العمل من الساعة : الساعة، بعد ضبط الاعدادات لا تنسى الضغط على زر حفظ.

تعديل معلومات الصفحة
تعديل معلومات الصفحة

تعيين مساعدين وناشرين بالصفحة

يمكنكم تعيين أدوار بالصفحة، لادارتها ونشر المنشورات والرد على التعليقات وغيرها من الاهتمامات الاخرى، يتم الضغط على زر الاعدادات ثم الأدوار بالصفحة ومن ثم اضافة شخص او بريد إلكتروني وتحديد الدور ثم الضغط على اضافة.

تعيين مساعدين وناشرين بالصفحة
تعيين مساعدين وناشرين بالصفحة

تفعيل الرد الفوري على الرسائل

تساعدك سرعة الرد على رسائل المتابعين في كسب ثقتهم بك، يمكن تفعيل الرد الفوري على الرسائل في حال ان كنت مشغول وغير متاح على الصفحة.

طريقة تفعيل الرد الفوري على رسائل صفحة الفيس

من الإعدادات ثم الضغط على المراسلات ومن ثم “ارسال ردود فورية إلى أي شخص يراسل صفحتك” ثم تفعيل التشغيل، يمكن تغيير نص الرسالة كما تريد عند الضغط على زر تغيير ثم كتابة رسالتك التي ستكون رد فوري على رسائل الصفحة.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.