إزالة الجلد الميت

طريقة إزالة الجلد الميت من القدم  منظر الجلد الميت على القدمين يعتبر من أكثر الأمور إزعاجاً للشخص وبالإضافة إلي أنه يسبب الإحراج للمرأة وبشكل خاص عند إرتدائها أحذية التي تكشف القدم ولهذا تتجنب الكثير من النساء إرتداء هذه الأحذية حتى يتم تفادي هذه المشكلة وبالإمكان التخلص من تلك المشكلة من خلال إزالة الجلد الميت وتنظيف الأقدام والإعتناء بها بشكل مستمر وتوفير الترطيب اللازم لها ومعنا اليوم طرق إزالة الجلد الميت من القدمين .

 

طريقة إزالة الجلد الميت من القدم :

من الضروري أن إزالة الجلد الميت المتراكم عند كعب رجليك وأطراف أصابعك التي تتكون نتيجة إختيارك للأحذية الضيقة ذات الشكل الرفيع من الأمام، أو حتى الكعب المفتوح مما يؤدي إلي تراكمه وتصلبه.

مع تجربة الخلطات الطبيعية المرطبة .

مع تحذير عدم إزالة الجلد الميت عن طريق الحلق بالشفرة أو القص بالمقص، مما يسبب تجريحاً ويساعد على تكاثر البكاتيريا والجراثيم ومن المفضل في تلك الحالةإستخدام المبرد الخاص بالقدمين .
إغسلي قدميكي بالماء والصابون جيداً، ثم جففيهما بشكل جيد.

وبعدها قومي بإحضار قطنة وبلليها بالكحول الطبية وإمسحي قدميكي بها جيداً.

ثم بعدها ضعي قدميكي في وعاء يحتوي على ماء ساخن مخلوط بالملح لمدة 15 دقيقة.

و إستخدمي الفرشاة أو المبرد أو الحجر المخصص لإزالة الجلد الميت من القدمين “تحصلين عليهم من الصيدلية” في دعك كعب القدمين جيداً حتى تشعري بالتحسن بملمس ناعم في قدميكي.

و إستخدمي الأدوات المخصصة للعناية بالأظافر في إزالة الجلد الميت حول أظافر قدميكي برفق حتى لا تتسبي بخدوش مؤذية للقدم .

ثم قومي بتجفيف قدميكي مرة آخرى جيداً بالمنشفة وإدهنيهما بطبقة من زيت الأطفال وإرتدي الجوارب القطنية طوال اليوم، وفي اليوم التالي إغسلي قدميكي بالماء الدافئ والصابون ثم جففيهما بشكل جيد وضعي عليهما طبقة من بودرة الأطفال.
مع تكرار تلك الخطوات بشكل مستمر .

مواضيع ذات صلة